أمني
المحتجزين لدي حماس-مواقع تواصل

إسرائيل تعلق على تقارير عدم قدرتها القضاء على حماس

علقت إسرائيل علي أنباء عن قدرتها علي تدمير وتفكيك حركة حماس.


وذكر الجيش الإسرائيلي ردا علي تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بأن تل أبيب غير قادرة علي تدمير والقضاء علي حركة حماس.


تل أبيب غير قادرة على القضاء على حماس

وأعاد الجيش الإسرائيلي التأكيد على أنه ملتزم بتحقيق أهداف الحرب، والتي تتجلى في تفكيك حماس وإعادة المحتجزبن، مضيفا أنه سيعمل على تحقيقها، وفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل.


فيما أوضح مسؤولون أميركيون أن الجيش الإسرائيلي لن يحقق المزيد من المكاسب في قطاع غزة، وأن الحل الوحيد يكمن في عقد صفقة لاستعادة المحتجزين سواء الأحياء منهم أو القتلي.


الاتفاق مع حماس الطريقة الوحيدة لاستعادة المحتجزين

وقال المسؤولين في تصريحات للصحيفة ذاتها، أن الاتفاق مع حماس من خلال إبرام اتفاق حول وقف إطلاق النار هو الطريقة الوحيدة لاستعادة المحتجزين، مشيرين إلي أن الجيش الإسرائيلي لا يستطيع القضاء علي حركة حماس.


واضاف المسؤولين، أن الضغط العسكري لا يكفي لاستعادة المحتجزين البالغ عددهم حتي الآن 111 محتجز سواء الأحياء منهم أو القتلي.


من جانبه، قال الجنرال جوزيف إل فوتيل، رئيس القيادة المركزية الأمريكية السابق، في تصريحات للصحيفة الأمريكية: "لقد تمكنت إسرائيل من تعطيل حماس وقتل عدد من قادتها والحد إلى حد كبير من التهديد الذي كانت تشكله قبل السابع من أكتوبر، قائلا "حماس تقلصت".


فيما أكد رالف غوف، المسؤول السابق في وكالة المخابرات المركزية، أن حركة حماس مستنفدة إلى حد كبير ولكنها لم تمحى، وقد لا يحقق الإسرائيليون أبدا الإبادة الكاملة للحركة.


اقرأ أيضا

المتحدث باسم كتائب القسام: "حارس قتل أحد الأسرى المحتجزين بعد تلقيه خبر ارتقاء طفليه"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.