الحرب على غزة
أوامر الجيش بإخلاء خان يونس

الجيش الإسرائيلي يقلص المساحة الآمنة بخان يونس ويطالب الأهالي بالنزوح

قام الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بتقليص المساحة الآمنة في خان يونس، مطالباً الأهالي الفلسطينيين بالنزوح مرة أخري.


وطالبت قوات الجيش الاسرائيلي مجددا بإخلاء سكان ونازحين من شرق المحافظة في جنوب القطاع.


أدرعي يطالب سكان القرارة بإخلاء المنطقة


المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، سكان القرارة جنوبي مدينة خان يونس جنوبي القطاع بإخلاء المنطقة، استعدادًا للبدء في عملية عسكرية.


وقال أدرعي إنه "على جميع السكان المتواجدين في بلوكات 38, 39, 41, 42 في حارات القرارة 3 بإخلاء المنطقة".


وأضاف أدرعي، أن أوامر إخلاء تلك المناطق جاء بعد رصد إطلاق قذائف صاروخية بشكل متواصل من قبل حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في تلك المناطق، وهو ما سيدفع بالقوات الإسرائيلية للتوجه إلى تلك المناطق.


ويواصل الجيش الإسرائيلي حرب غزة لليوم الـ315، مع استمراره ارتكاب كل أشكال الإبادة الجماعية وجرائم الحرب، فضلا عن التجويع المتعمد لسكان القطاع.


ارتقي عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، في قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار من قبل قوات الجيش الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.


انتشال جثامين خمسة أشخاص من منطقة الدرج


وانتشل مسعفين خمسة أشخاص من عائلتي عبد الواحد والخور وثماني إصابات، إثر قصف الجيش الإسرائيلي شقة سكنية في منطقة الدرج وسط مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة، وقد عرف من بين الضحايا: أبو بشار عبد الواحد وزوجته وابنه بشار، وابنته البالغة من العمر 13 عاما.


كما أطلقت آليات الجيش الإسرائيلي العسكرية المتمركزة في منطقة مفترق الشهداء النار صوب منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما أطلقت مدفعية الجيش الإٍسرائيلي عدة قذائف على المناطق الغربية من مدينة رفح جنوب القطاع.


وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا لعائلة عيد في منطقة بلوك 9 بمخيم البريج وسط القطاع، وشنت غارتين شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وأطلقت قنابل إنارة في أجواء المنطقة الغربية من مدينة غزة، فيما نسف جيش مبان سكنية في بلدة القرارة شمال شرق قطاع غزة


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ316 | الجيش الإسرائيلي يقصف مناطق متفرقة في قطاع غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.