محليات

عدنان أبو حسنة: الحرب في غزة من طرف واحد والمدنيون هم من يدفعون الثمن

قال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لمنظمة الأونروا، إن كل المناطق في قطاع غزة هي مناطق منكوبة، وإن هناك حوالي 1.8 مليون فلسطيني يتواجدون في مساحة 30 أو 35 كيلومتر مربع، بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية المستمرة.

  

::
::


وأضاف في تصريحات هاتفية لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، أن هذا يحدث في نفس الوقت الذي تنهار فيه العمليات الإنسانية، وتقليص دخول المساعدات، وانتشار كبير لالتهاب الكبد الوبائي، وحالات شلل الأطفال، وانعدام الخدمات الصحية، وعدم وجود مياه شرب صالحة للاستهلاك، وانهيار المناعة الصحية.
 
 

عدنان أبو حسنة: إسرائيل تعرف جيدا أنه لا يمكن لأحد أن يستبدل الأونروا

 
وأكد عدنان أبو حسنة على أن المحاولات الإسرائيلية لتصفية الأونروا مستمرة منذ سنوات طويلة، وهذه المرة أخذت بعدًا جديًا من خلال سن تشريعات في الكنيست باعتبارها منظمة إرهابية ومنعها من العمل.


وتابع: "إسرائيل تعرف جيدا أنه لا يمكن لأحد أن يستبدل الأونروا لديها 13 ألف موظف وعامل في غزة، توصلنا لاتفاقات مع المنظمات الأممية الشقيقة، بأنه في النهاية من يستطيع العمل هي الأونروا، وهناك جهود كبرى تبذلها المنظمات الأممية الصغيرة ونتعاون معهم في هذا الإطار".


وأكد أن الحرب في غزة من طرف واحد، وأن المدنيين هم من يدفعون ثمن الحرب، يقتلون ويجوعون ويصابون بالأمراض، لافتًا إلى دخول 60 شاحنة تقريبا تدخل يوميًا، وأن البضائع تدخل إلى التجار، مشددا على أن الناس تعتمد اعتمادًا كليًا على المساعدات، لأنهم لا يملكون المال لشراء أي شئ، وحتى من يملك المال فإن الأسعار باتت فلكية وجنونية، على حد تعبيره.


طالع أيضًا | د. أحمد مجدلاني: غياب التواجد الفلسطيني في المفاوضات هو محاولة لعودة الوصاية على القرار الوطني المستقل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.