أمني
نتنياهو وبلينكن-منصة إكس

استمر لـ3 ساعات..نتنياهو يعلق على لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي

اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في تل أبيب.


واستمر لقاء نتنياهو بوزير الخارجية الأمريكي، لمدة 3 ساعات متواصلة، بهدف التوصل لاتفاق خفض التصعيد المستمر في المنطقة منذ السابع من أكتوبر الماضى.


نتنياهو حول لقائه مع بلينكن: كان إيجابياً


من جانبه، علق رئيس الوزراء الإسرائيلي على اللقاء قائلا بأن اللقاء كان إيجابياً، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية.


وقالت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، إن نتنياهو أكد التزامه بالمقترح الأميركي المتعلق بصفقة التبادل.


وقبيل لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، أكد نتنياهو في بيان له، تمسك تل أبيب بموقفها في عدم الخروج من محور فيلادلفيا رغم الخوض في جولة جديدة من مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.


وزير الخارجية الأمريكي في تل أبيب


ووصل وزير الخارجية الأمريكي، مساء الأحد، إلى إسرائيل، في زيارة تأتي ضمن الجهود الرامية لدفع صفقة تبادل الأسرى إلى الأمام، وفق الإعلام الإسرائيلي.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "بلينكن هبط في تل أبيب، حيث يقوم بجولة في الشرق الأوسط للدفع نحو إبرام صفقة تبادل" بين حماس وإسرائيل.


 ومن المقرر أن يزور  وزير الخارجية الأمريكي مصر غدا الثلاثاء، ليلتقي مع عدد من المسؤولين المصريين على رأسهم نظيره المصري.


أبرز الملفات على طاولة عبدالعاطي وبلينكن


وسيجري بلينكن مباحثات مع عبد العاطي بمدينة العلمين، وتركز المباحثات بالأساس على بحث سبل سد الفجوات التي لا تزال تشكل تحديات تعرقل المفاوضات.


كما ستتناول المباحثات ملف محور فيلادلفيا ومعبر رفح، إذ تصر القاهرة على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي منهما في مواجهة إصرار إسرائيل على إبقاء انتشار قواتها فيهما.


اقرأ أيضا

أبرز الملفات على طاولة وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.