أمني
وزير الخارجية الأمريكي-منصة إكس

مسؤول أمريكي: واشنطن وافقت على مطلب إسرائيل ببقائها بمحور فيلادلفي

أعلن مسؤول بالإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، موافقة واشنطن على مطلب إسرائيل ببقاء قواتها بمحور فيلادلفيا.


ورفض المسؤول الأمريكي، التقارير التي ذكرت أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد اقتنع في اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمطلب تل أبيب إبقاء قواتها في ممر فلاديلفيا، وفقا لوكالة رويترز.


واشنطن تتوقع استمرار محادثات وقف إطلاق النار


وأكد المسؤول على أن واشنطن تتوقع استمرار المحادثات الرامية لوقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع.


وتابع المسؤول الذى فضل عدم الكشف عن هويته: "إذا وافقت حماس على مقترح سد الفجوات فإن واشنطن تتوقع إجراء محادثات إضافية بشأن تفاصيل تنفيذ أي اتفاق لوقف إطلاق النار".


وانتقد المسؤول تلك التصريحات المنسوبة لنتنياهو حول استمرار سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا بين مصر وقطاع غزة، لافتا إلى أنها لا تساعد في التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع حماس.


وقال المسؤول الكبير الذي يرافق بلينكن في جولته بالشرق الأوسط إن تصريحات متشددة مماثلة ليست بناءة للتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار.


نتنياهو: لن ننسحب من محور فيلاديلفيا


وفي وقت سابق من اليوم، قال نتنياهو إن إسرائيل لن تنسحب من محور فيلاديلفيا ومحور نتساريم تحت أي ظرف من الظروف ورغم الضغوط الهائلة للقيام بذلك.


ووصف نتنياهو تلك المواقع بأنها أصول إستراتيجية لإسرائيل، سواء من الناحية العسكرية أو السياسية.


اقرأ أيضا

نتنياهو أمام ممثلي عائلات الأسرى: لن ننسحب من محوري فيلادلفيا ونتساريم في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.