فلسطيني
الوزير أمجد برهم-وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

تفاصيل لقاء الوزير برهم مع مديرة التعليم في الأونروا

بحث وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، مساء اليوم، مع مديرة التعليم في الأونروا، مستجدات التعليم في ظل القصف الإسرائيلي المستمر.


كما بحث برهم آليات إنقاذ التعليم في مدارس الأونروا بعد وقف العدوان، والحرص على توفير كل المقومات التي من شأنها خدمة الطلبة والتنسيق الدائم مع الوكالة في آليات إسعاف واستئناف العملية التعليمية في قطاع غزة.


تفاصيل زيارة برهم للقاهرة


جاءت تصريحات برهم خلال زيارته للقاهرة التي تواصلت على مدار أربعة أيام، تركزت فعالياتها على متابعة أوضاع طلبة مدارس وجامعات غزة في مصر، والتنسيق مع هيئات أممية لتعزيز التدخلات التي من شأنها إنفاذ خطة التعافي جرّاء توقف المسيرة التعليمية في القطاع.


وأجري برهم مخيمين تعليميين لطلبة فلسطين في مصر، تمهيدا لاستكمال المقترح الخاص بافتتاح مراكز تعليمية لطلبة فلسطين في مصر، حيث تم التباحث مع سفير دولة فلسطين في مصر دياب اللوح، ودائرة الشؤون الثقافية والتربوية في السفارة، الآليات الممكن تبنيها بالتنسيق مع الجهات المصرية الحكومية بهذا الشأن.


برهم يشارك في الاجتماع الطارئ بجامعة الدول


كما شارك برهم خلال الزيارة في الاجتماع الطارئ لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين الذي عُقد في مقر جامعة الدول العربية، وعَقد سلسلة اجتماعات مع ممثلي الأمم المتحدة وشخصيات اعتبارية، ومع رؤساء وممثلي جامعات غزة، والمعلمين الفلسطينيين الذين غادروا القطاع إلى مصر، كما تفقد قاعات امتحان الثانوية العامة لطلبة غزة.


وأكد وزير التربية والتعليم العالي قرب شروع الوزارة في تنفيذ تدخلات خاصة لطلبة المرحلة الأساسية وطلبة الثانوية العامة الذين حُرموا من التقدم لامتحان الثانوية العامة هذا العام، مشيرا إلى توجه الوزارة لتمكين الطلبة من التقدم للامتحان قبيل نهاية كانون الأول المقبل وفق خطة خاصة سُيعلن عن تفاصيلها قريباً.


اقرأ أيضا

بايدن: نعمل لمنع توسّع الصراع وجمع الرهائن بعائلاتهم وزيادة المساعدات لغزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.