عالمي
شركة لوفتهانزا - ويكيبيديا

شركة لوفتهانزا تمدد تعليق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب وطهران

أعلنت شركة لوفتهانزا، كبرى شركات الطيران الأوروبية، اليوم الجمعة، أنها ستمدد تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 30 سبتمبر، وإلى تل أبيب وطهران حتى 2 سبتمبر.


وذلك بسبب المخاطر الناجمة عن تفاقم الصراع في المنطقة.


استئناف الرحلات إلى عمان وأربيل

رغم تعليق بعض الرحلات، قالت المجموعة الألمانية إنها ستستأنف الرحلات الجوية إلى العاصمة الأردنية عمّان وإلى أربيل في العراق اعتبارًا من 27 أغسطس.

وأشارت لوفتهانزا أنها ستستخدم "ممرا في شمال المجال الجوي العراقي" للوصول إلى أربيل، لتفادي المخاطر في المناطق الأخرى.


تعليق الرحلات في ظل التوترات الإقليمية

علقت لوفتهانزا رحلاتها إلى الشرق الأوسط منذ بداية أغسطس، وسط تصاعد المخاوف من تصعيد عسكري بين إسرائيل من جهة، وإيران وحلفائها، مثل حماس وحزب الله اللبناني، من جهة أخرى.

وتأتي هذه الخطوة كإجراء احترازي لتجنب المخاطر المحتملة في المنطقة، حيث ستتجنب الشركة العاصمة اللبنانية بيروت لأكثر من شهر، بعد أن كان تعليق الرحلات يتم عادة من أسبوع إلى آخر.


الشركات الأخرى تستأنف الرحلات

وفي سياق متصل استأنفت شركة "إير فرانس" وفرعها "ترانسافيا" الرحلات إلى بيروت منذ 15 أغسطس، مما يشير إلى تباين في استراتيجيات شركات الطيران الأوروبية في التعامل مع الوضع الأمني المتوتر في المنطقة.

ويأتي قرار لوفتهانزا في وقت تجري فيه محادثات في القاهرة بين مفاوضين إسرائيليين والوسطاء المصريين للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن، بينما تستمر المواجهات بين إسرائيل وحماس في القطاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.