أمني
وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي-مواقع تواصل

حرب غزة.. تفاصيل الاتصال بين وزير الخارجية المصري ونظيره الإيراني

أجري وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبدالعاطي، مساء يوم السبت، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإيراني عباس عراقجي.


وذكر السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن وزير الخارجية المصري تقدم بالتهنئة لنظيره الإيراني بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد بعد منحه الثقة من البرلمان الإيراني، متمنيًا له التوفيق في مهامه المقبلة.


الحرب في غزة وانتهاكات إسرائيل المتكررة


وبحث الطرفان خلال الاتصال الأوضاع الإقليمية المتأزمة في ظل استمرار الحرب الجارية في غزة والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.


تطلع مصري للتوصل لاتفاق هدنة


و أعرب وزير الخارجية المصري عن تطلع مصر للتوصل الي اتفاق هدنة يتم بموجبه وقف إطلاق النار وإنجاز صفقة تبادل المحتجزين والأسرى، متمنيًا أن تكلل جهود الوساطة بالنجاح لتخفيف حدة التوترات التي يشهدها الإقليم، تفاديًا لانزلاق المنطقة في حلقة مفرغة من العنف والتصعيد.


وفي نهاية الاتصال، اتفق الوزيران علي مواصلة التشاور لمتابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وتطورات الوضع الإقليمى.


البرلمان الإيراني يمنح الثقة لحكومة بزشكيان


ومنح مجلس الشورى الإسلامي "البرلمان الإيراني"، الثقة لجميع الوزراء المقترحين للحكومة الـ14، برئاسة مسعود بزشكیان.


وعقد البرلمان الإيراني، يوم الأربعاء الماضي، الجلسة التاسعة والأخیرة لمناقشة كفاءة الوزراء المقترحين للحكومة الإيرانية الـ14 والتحقق من مؤهلاتهم من خلال عرض برامجهم الوزارية في مجلس الشورى الإسلامي، وتم الیوم التصويت على الوزراء المقترحين في المجلس لإعطاء الثقة للحكومة الـ14 بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).


ومن بين الوزراء الـ14 الذين تم منحهم الثقة، وزراء الخارجية عباس عراقجي والدفاع عزيز نصير زادة والأمن إسماعيل خطيب.


اقرأ أيضا

البرلمان الإيراني يمنح الثقة للرئيس مسعود بزشكیان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.