عالمي
أوكرانيا وروسيا-shutterstock

"سي.آي.إيه" تكشف توقعاتها بشأن منطقة كورسك الروسية وموقف كييف

كشفت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي.آي.ايه"، اليوم الأربعاء، عن توقعاتها بشأن منطقة كورسك الروسية.


وقال ديفيد كوهين، نائب مدير وكالة سي.آي.إيه، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشن هجوما مضادا لمحاولة استعادة الأراضي التي سيطرت عليها القوات الأوكرانية في منطقة كورسك لكن القوات الروسية ستواجه قتالا صعبا.


أهمية التوغل الأوكراني داخل كورسك ستتضح فيما بعد


وأضاف كوهين، في مؤتمر حول صناعة الأمن القومي، أن أهمية التوغل الأوكراني في نحو 777 كيلومترا مربعا تقريبا داخل كورسك الروسية ستتضح فيما بعد.


وتوغلت القوات الأوكرانية عبر الحدود الغربية لروسيا داخل منطقة كورسك في السادس من أغسطس في هجوم مباغت لا يزال مستمرا.


وأشار كوهين إلي أنه رغم تصريحات أوكرانيا بأنها لا تعتزم ضم المنطقة التي استولت عليها، تبني القوات الأوكرانية خطوطا دفاعية ويبدو أنها تنوي الاحتفاظ ببعض من هذه الأراضي لفترة من الوقت.


المعركة ستكون صعبة على الروس


وتابع المسؤول الأمريكي: "متأكدون من أن بوتين سيشن هجوما مضادا لمحاولة استعادة تلك الأراضي، نتوقع أن المعركة ستكون صعبة على الروس".


وأضاف كوهين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيضطر إلى التعامل مع تداعيات خسارة أراض روسية أمام شعبه.


أوكرانيا تسيطر على 100 تجمع سكني في كورسك الروسية


يجدر الإشارة إلي أن أوكرانيا سيطرت على 100 تجمع سكني في كورسك الروسية، بينما تواصل القوات الروسية التقدم داخل منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.


وأمس الثلاثاء، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن نهاية الحرب مع روسيا ستكون بالحوار في نهاية المطاف، لكن كييف يجب أن تكون في موقف قوي وإنه سيقدم خطة للرئيس الأمريكي جو بايدن وخليفتيه المحتملين.


وصرح بوتين بأن أي اتفاق يجب أن يبدأ بقبول أوكرانيا للواقع على الأرض، مما يعني أن روسيا ستحتفظ بأجزاء كبيرة من أربع مناطق أوكرانية بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم.


وتقول أوكرانيا إنها تسيطر حاليا على أكثر من 1200 كيلومتر مربع من منطقة كورسك الروسية.


اقرأ أيضا

روسيا تدعو مجلس الأمن لتبني قرار جديد لوقف إطلاق النار في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.