أمني
تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال

بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة

بدأت حملة التلقيح ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة، اليوم السبت، ومن المقرر استكمالها بباقي المحافظات غداً.

 

بدأت الحملة عقب إعلان الأمم المتحدة موافقة إسرائيل على هدن إنسانية للسماح بتطعيم الأطفال رغم الحرب المستمرة منذ نحو 11 شهرا.


بدء حملة تطعيم شلل الأطفال في المنطقة الوسطى


وصرح الطبيب موسى عابد مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة في قطاع غزة، بأن فرق وزارة الصحة بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية بدأت بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة الوسطى، وفقا لوكالة فرانس برس.


كما أعلن رئيس اللجنة الفنية لحملة التطعيم مجدي ضهير، في مؤتمر صحفي، عن بدء حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.


الحملة تستهدف 90% من أطفال غزة


وأكد ضهير أن الحملة تستهدف الوصول إلى أكثر من 90% من الأطفال في جميع محافظات قطاع غزة، من شمالها إلى جنوبها.


ولفت ضهير إلي أن حملة تطعيم ضد شلل الأطفال للأطفال تحت سن 10 سنوات في قطاع غزة تستكمل، الأحد في مناطق وسط القطاع من 1 إلى 4 سبتمبر.


وأوضح ضهير أنه عقب المناطق الوسطى من المقرر استكمال حملة التطعيم في خان يونس بين 5 و9 سبتمبر، ثم تستمر في مدينة غزة وشمال القطاع من 9 إلى 12 من الشهر ذاته.


جهودا كبيرة لاكتشاف فيروس شلل الأطفال


وفي وقت سابق من اليوم، أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن هناك جهودا كبيرة بذلت في اكتشاف فيروس شلل الأطفال، حيث لم تكن بالمهمة السهلة لاكتشاف هذا الفيروس في هذا الواقع الصعب جدًا بجانب القدرة على الوصول لهذه العينات واكتشاف هذا المرض، ومن ثم العمل باتجاه توفير اللقاحات.


وأضاف الشوا، اليوم، في تصريحات صحفية، أن لقاحات شلل الطفال موجودة اليوم على الأرض بجانب تدريب وتأهيل الطواقم التي ستعمل على مدار اللحظة والساعة لتقديم هذه اللقاحات لمستحقيها 640 ألف طفل تحت سن العشر سنوات، بالإضافة لذلك تخزين هذه المواد والعمل على توزيعها بالمناطق وجدول زمني في ظل هذا الخطر الكبير جدًا الذي تواجهه هذه الطواقم.


اقرأ أيضا

وزير الصحة: بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة.. الأحد المقبل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.