محليات
shutterstock

استمرارًا لأزمة "اتفاقية الأجور".. منظمة المعلمين تدخل في إضراب مفتوح

أعلنت منظمة المعلمين فوق الابتدائية، الدخول في إضراب بدءًا من اليوم الأحد، على خلفية نزاع عمل بينها وبين وزارة المالية بشأن اتفاقية أجور المعلمين.


 

::
::


وحول هذا الموضوع كانت لنا مداخلة ضمن برنامج "أول خبر"، مع خالد دراوشة عضو إدارة منظمة المعلمين فوق الابتدائيين، إن الإضراب قائم وقد يطول، وغير معروف متى سينتهي.


وأضاف أن وزير المالية هو الذي يمسك بزمام الأمور وهو من بيده إنهاء المسألة، لكنه يتعامل بنفس المنطق "وكأن المعلم عامل مقاول، وهذا تفكير سطحي"، حسب رأيه.


وأكد أن المسؤولين في الوزارة لم يبلغوهم بموعد آخر لجلسة تفاوض، وأنه لا يوجد تحرك من وزير المالية، مشددًا على أن المعلمين لن يغيروا موقفهم، لأن الاختلاف ليس على أشياء مادية وإنما إدخال بند الى الاتفاقية.


يذكر أن اتفاق الأجور "عوز لتموراه" للمعلمين انتهى في شهر يناير/كانون الثاني من العام الماضي، ومنذ ذلك الوقت تجري مفاوضات بين منظمة المعلمين ووزارتي المالية والتعليم من أجل التوقيع على اتفاق جديد.


وكان دراوشة قد أوضح في تصريحات سابقة لإذاعة الشمس أن وزارة المالية ووزارة المعارف يمارسون نوعًا من التلكؤ والتباطؤ في الوصول إلى اتفاقية أجور مع المعلمين.


وأوضح أن الاتفاقية القديمة مضى على انتهائها أكثر من سنة ونصف، وأنهم يطالبون بتوقيعها ليتمكن المعلمون من العودة إلى المدارس.

وشدد على أنه لا يمكن لمنظمة معلمين الموافقة على أن 10% من المعلمين يعملون حسب عقود فردية، مطالبا بعقد اتفاقية كاملة وأجور لجميع المعلمين، وعقود تتضمن بنودًا حاسمة لعدم فصل المعلمين بشكل مباشر من قبل مديري المدارس.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.