الحرب على غزة
الدمار في غزة

لازاريني: أكثر من 70% من مدارسنا دمّرت في غزة

أعلن المفوض العام لوكالة "الأونروا" فيليب لازاريني، أن أكثر من 70% من مدارس الوكالة في غزة، قد دمّرت أو تضررت.


وأضاف لازاريني في منشور على منصة إكس، اليوم، أن غالبية المدارس في قطاع غزة أصبحت ملاجئ مكتظة بمئات آلاف الأسر النازحة ولا يمكن استخدامها للتعليم.


600ألف طفل في غزة يعانون من صدمة شديدة


وأضاف لازاريني أن أكثر من 600 ألف طفل في غزة نصفهم كانوا بمدارس الأونروا يعانون صدمة شديدة ويعيشون تحت الأنقاض محرومين من التعليم.


وفي وقت سابق، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن "سخطه" بعد العثور على جثث "الرهائن الستة الذين انتشلهم الجيش من غزة، داعياً إلى "إنهاء الحرب".


ذهول وسخط بعد العثور على المحتجزين القتلي


وكتب ماكرون على منصة إكس: "ذهول وسخط بعد العثور على المحتجزين الستة الذين قتلتهم حماس في غزة أفكاري مع عائلاتهم وأقربائهم".


وأضاف: "يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار وإطلاق لسراح جميع المحتجزين، بمن فيهم مواطنانا أوهاد يهالومي وعوفر كالديرون"، مشدداً على أن "الحرب يجب أن تتوقف.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ332 | قصف متواصل على قطاع غزة وسط إضراب عام في إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.