محليات
shutterstock_Oleksii Synelnykov

حافظ أبو صبرا: حجم الدمار في جنين أكبر من أن يُوصف بصورة أو كلمة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن الجيش قرر تمديد فترة عمليته العسكرية في مخيم جنين التي كان مقررا أن تنتهي أمس الثلاثاء، وذلك بأمر من وزير الأمن يوآف جالانت.

   

::
::


وحول هذا الموضوع، أجرينا ضمن برنامج "يوم جديد" مداخلة هاتفية مع الصحفي الفلسطيني حافظ أبو صبرا، والذي أكد استمرار الحصار والاجتياح في مدينة جنين، لافتًا إلى أن الأمر أقرب إلى الاستمرار لعدة أيام قادمة.


وتابع: "هناك حالة أشبه بمنع التجول في جنين المغلقة بشكل كامل منذ 8 أيام، وطولكرم التي تم إغلاقها أول أمس بعد أن عادت العملية العسكرية في المخيم، والجيش الإسرائيلي يركز عملياته في جنين وطولكرم أكثر من بقية المناطق، لكنه يقتحم كل مناطق الضفة الغربية بشكل عام".


وشدد على أن الدمار كبير في مخيم جنين، وأكبر من أن يوصف بصورة أو بكلمة، -على حد تعبيره- .


وأضاف أن الأوضاع الإنسانية هناك صعبة جدًا بدون كهرباء ومياه، لليوم الثامن على التوالي، وسط نفاذ المواد الأساسية للكثير من الأسر، وذلك رغم خروج عشرات العائلات للنزوح بعيدًا عن المخيم.


ونقل "أبو صبرا" عن رئيس بلدية جنين أنه قال إن المدينة صارت مدينة منكوبة، و80% من شوارعها مدمرة، ومئات المنازل مدمرة بشكل كامل، فضلا عن عمليات التجريف والتدمير لكل شبكات البنية التحتية للخدمات الأساسية.


واختتم حديثه قائلًا: "على ما يبدو أن هذه الفترة ستطول، وسيتم الدفع بتعزيزات عسكرية إضافية، وسوف تتسع دائرة العمليات في الضفة الغربية خلال الأيام المقبلة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.