عالمي
زعيم كوريا الشمالية-shutterstock

بسبب الإهمال.. إعدام 30 مسؤول بقرار من زعيم كوريا الشمالية

أصدر الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، أمرا بإعدام ما يصل إلى 30 من المسؤولين فى بلاده.


واتهم الزعيم الكوري الشمالي المسؤولين بالفشل فى التعامل مع الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت البلاد خلال فصل الصيف، وفقا لتقرير قناة "تشوسون" الكورية الجنوبية.


اتهامات بالفساد وراء إعدام 30 مسؤول


وأوضح التقرير أن عمليات الإعدام نُفذت فى أواخر الشهر الماضى، وجاءت نتيجة اتهامات بالفساد والتقصير فى أداء الواجب من قبل المسؤولين.


وأشارت القناة الكورية إلي أنه لم تُكشف هويات هؤلاء المسؤولين، لكن التقرير ذكر أن سكرتير لجنة الحزب الشيوعى الإقليمية فى مقاطعة تشاجانغ، كانج بونغ هون، كان من بين القادة الذين أُقيلوا بعد الاجتماع الطارئ الذى عقده كيم جونغ أون لمناقشة تداعيات الكارثة.


قتل 1500 شخص جراء الفيضانات في كوريا الشمالية


وشهدت كوريا الشمالية فى يوليو الماضي، فيضانات هائلة ضربت مقاطعة تشاجانغ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألفا آخرين.

وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم طلب معاقبة المسؤولين بشدة بسبب التقصير فى إدارة الأزمة.


وأشارت القناة الكورية الجنوبية فى تقريرها إلي أن الإعدامات تُنفذ بشكل واسع فى كوريا الشمالية، وقد شملت حالات متعلقة بالمخدرات وتداول مقاطع من وسائل إعلام كورية جنوبية وممارسة أنشطة دينية، فى ظل القمع الشديد للحريات والحقوق فى البلاد.


اقرا أيضا

كوريا الشمالية تطلق بالونات نفايات جديدة بإتجاه جارتها الجنوبية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.