عالمي
الرئيس الأمريكي-shutterstock

السلطات الأمريكية تحبط هجوم إرهابي في نيويورك.. موعده 7 أكتوبر

أعلنت السلطات الأمريكية، إحباط هجوم إرهابي في داخل مركز يهودي بمدينة نيويورك، دعماً لتنظيم داعش الإرهابي.


وقالت وزارة العدل الأمريكية، أمس الجمعة، إن مواطنا باكستانيا يعيش في كندا اعتقل، الأربعاء الماضي، ووُجهت إليه تهمة التخطيط لتنفيذ هجوم في مدينة نيويورك دعما لتنظيم داعش.


مواطن باكستاني وراء الهجوم 


واتهمت السلطات الأمريكية محمد شاهزيب خان البالغ من العمر 20 عاما، بالتخطيط لإطلاق نار عشوائي في مركز يهودي في بروكلين في حوالي 7 أكتوبر 2024، أي بعد عام تقريبا من الهجوم الذي شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل.


وأشار المدعي العام ميريك غارلاند إلي أن خان كان يهدف إلى قتل "أكبر عدد ممكن من اليهود.


وحاول خان السفر من كندا إلى الولايات المتحدة حيث كان ينوي استخدام أسلحة آلية ونصف آلية لتنفيذ الهجوم، وفقا للائحة الاتهام.


القبض على المتهم على بعد 19 من الحدود الأمريكية 


وألقي القبض عليه في كندا على بعد 19 كيلومترا فقط من الحدود الأمريكية.


وجاء في لائحة الاتهام أن خان أخبر اثنين من ضباط إنفاذ القانون، لم يكن على علم بهويتهما، عن خططه لإنشاء خلية حقيقية غير متصلة بالإنترنت من أنصار تنظيم داعش لتنفيذ هجوم.


وأصدر تعليمات لهما بالحصول على بنادق هجومية من طراز إيه-آر وذخيرة ومواد أخرى لتنفيذ الهجمات، وحدد مواقع محددة ستقع فيها الهجمات.


استهداف نيويورك لأنها تضم أكبر عدد من اليهود


وأوضح ممثلو الادعاء أن خان استهدف مدينة نيويورك لأنها تضم أكبر عدد من السكان اليهود في الولايات المتحدة.


وقال غارلاند في بيان "نحن ممتنون للغاية لشركائنا الكنديين على إجراءات إنفاذ القانون الحاسمة في هذه المسألة، لا ينبغي للمجتمعات اليهودية، مثل جميع المجتمعات في هذا البلد، أن تخشى من استهدافها بهجوم إرهابي مدفوع بالكراهية".


يجدر الإشارة إلي أن خان عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما.


اقرأ أيضا

تنديدات واسعة بقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.