فلسطيني
من اقتحام الجيش للمخيم - شهود عيان

استئناف العملية العسكرية في طوكرم|10 مصابين برصاص الجيش الإسرائيلي

إصابة 10 فلسطينيين، بعضهم بالرصاص الحيّ، واندلاع اشتباكات في طولكرم، شماليّ الضفة الغربية، والتي أعلن الجيش الإسرائيلي اقتحامها، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن عمليّته العسكرية الواسعة في الضفة، والتي شملت اقتحام واجتياح بلدات عديدة، وأسفرت عن ارتقاء وإصابة العشرات.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب صدر عنه، إن "قوات كبيرة من الجيش و(جهاز الأمن إلإسرائيلي العامّ) الشاباك وحرس الحدود، تعمل في هذه الأثناء ضد بنى تحتيّة إرهابية في منطقة طولكرم، في اطار الحملة العسكرية... في منطقة شمال السامرة".


وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "8 إصابات وصلت إلى مستشفى ’الإسراء’، وإصابتان إلى مستشفى طولكرم الحكومي، جرّاء القصف الإسرائيلي في طولكرم، وجميع الإصابات بين طفيفة ومتوسطة".



وأكّدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، الهلال الأحمر، أنها تلقّت "بلاغا عن إصابة خطيرة في محيط مستشفى ’ثابت ثابت’ الحكومي في مدينة طولكرم، وقوات الجيش تمنع الطواقم من الوصول إليها".


وقبل ذلك، أشارت الجمعيّة إلى "إصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص خلال اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم طولكرم شمالي الضفة"، وذكرت لاحقا، أن "5 مصابين (تعرّضوا لإصابات) بالرصاص الحيّ خلال اقتحام طولكرم"، مشيرة إلى أن "إحدى الإصابات لمسعف متطوّع من الهلال الأحمر".


وقالت "كتائب شهداء الأقصى- طولكرم": "نخوض اشتباكات ضارية مع قوات الجيش المقتحمة لمحيط مخيم طولكرم بالأسلحة الرشاشة"، فيما ذكرت "سرايا القدس- كتيبة طولكرم"، "تمكن مقاتلونا من استهداف قوة راجلة من المشاة في محور الغانم مخيم طولكرم محققين إصابات مباشرة في صفوف القوة".


اقرأ\ي أيضًا| رغم موافقة مصر..السلطات الإسرائيلية ترفض دخول عباس إلى غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.