أمني
محور فيلادلفيا-مواقع تواصل

هآرتس: حماس تقبل بقاء قوات الجيش فى فيلادلفيا شريطة انتهاء الحرب

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن حركة حماس تقبل بقاء قوات الجيش الإسرائيلي فى محور فيلادلفيا شريطة انتهاء الحرب.


وأبلغ مسئولون كبار في حركة حماس مؤخرًا ممثلي منظمات فلسطينية أخرى، أنها أعربت عن استعدادها لتأجيل انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من قطاعين رئيسيين من غزة حتى تنتهي الصفقة من مرحلتها النهائية.


وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، نقلا عن مسئولون إن حركة حماس لن تطالب بانسحاب إسرائيلي من محور فيلادلفيا خلال الهدنة، إذا تم تحديد جدول زمني لإنهاء الحرب.


حماس رفضت طلب نتنياهو بالوجود في فيلادلفيا


ووفقا للصحيفة، رفضت حماس طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالوجود الإسرائيلي على ممر فيلادلفيا، لكن حسب المصادر قالت الحركة إنها مستعدة للسماح بذلك أثناء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بشرط موافقة إسرائيل على وقف الحرب تمامًا بمجرد انتهاء مراحل الاتفاق.


وقال مسئول في الحكومة الإسرائيلية، إن تمسك نتنياهو ببقاء القوات في ممر فيلادلفيا يثير خلافات كبيرة داخل الحكومة بينما يتهمه الكثير من أعضاء الحكومة بتفضيل استمرارية حرب غزة على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس.


وقال نتنياهو إن الجيش يجب أن يحافظ على السيطرة على ممر فيلادلفيا لأن هذا ضروري لضمان عدم تمكن حماس من شن هجوم مرة أخرى على إسرائيل مثل عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر، وفقا لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.


كما نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مسئولين عسكريين قولهم، إن أي أنفاق من غزة إلى مصر كانت مغلقة من الجانب المصري لسنوات قبل الحرب الحالية بالفعل.


وطالبت حركة حماس بالانسحاب الكامل من غزة وتقول إن نتنياهو أثار فقط مطلب ممر فيلادلفيا في الأسابيع الأخيرة لعرقلة المحادثات، ويلقي نتنياهو باللوم على حماس لعدم التوصل إلى اتفاق ويقول إن الطلب ليس جديدًا.


اقرأ أيضا

نتنياهو يهدد الحوثيين برد قاسٍ بعد استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي من اليمن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.