فن وترفيه
shutterstock - Dean Drobot

بيتلجوس في الصدارة: أفلام الرعب تهيمن على السينما الأمريكية

في عالم السينما، تظل أفلام الرعب واحدة من أكثر الأنواع إثارة وجاذبية للجماهير، لا سيما عندما تنجح في تحقيق إيرادات ضخمة وتجذب اهتمام النقاد والجمهور على حد سواء.


حيث شهدت صالات السينما في أمريكا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع هيمنة أفلام الرعب على شباك التذاكر، حيث تصدرت قائمة الأفلام الأكثر إيرادًا.


"بيتلجوس بيتلجوس" يتصدر القمة


تربع فيلم الرعب الشهير "بيتلجوس بيتلجوس" على قمة شباك التذاكر، محققًا إيرادات مذهلة بلغت 51.7 مليون دولار في أسبوعه الثاني فقط.


هذا النجاح الكبير ساهم في إنعاش شباك التذاكر الأمريكي، مما أثار اهتمام عشاق السينما وجذبهم لمتابعة هذا العمل الاستثنائي.


يقدم الممثل مايكل كيتون دور طارد الأرواح الشريرة، والذي أبدع فيه في النسخة الأولى من الفيلم الذي أنتجته "وارنر براذرز".


ويعود إلى جانبه في هذا الجزء الممثلتان الشهيرتان وينونا رايدر، التي تبلغ من العمر الآن 52 عامًا، وكاثرين أوهارا البالغة 70 عامًا، واللتين أضفن المزيد من التألق على هذا العمل الجماعي الذي استُقبل بإشادات واسعة من الجمهور والنقاد.


"سبيك نو إيفل" يدخل بقوة


في المركز الثاني، ظهر فيلم الرعب الجديد "سبيك نو إيفل"، حيث جمع إيرادات بلغت 11.5 مليون دولار.


وعلى الرغم من أن هذا الفيلم لم يحقق نفس أرقام "بيتلجوس بيتلجوس"، إلا أن المحلل السينمائي ديفيد أ.


جروس أشار إلى أن الفيلم يُظهر "بداية قوية" مع تقييمات إيجابية من النقاد والجمهور على حد سواء، مما يضعه على مسار النجاح المستمر في الأسابيع المقبلة.


"ديدبول أند وولفرين" يتراجع إلى المركز الثالث


احتل فيلم الأبطال الخارقين "ديدبول أند وولفرين" المركز الثالث، حيث شارك في بطولته النجمان رايان رينولدز وهيو جاكمان.


على الرغم من تراجع الإيرادات هذا الأسبوع إلى 5.2 مليون دولار، فإن إجمالي إيراداته المحلية على مدى ثمانية أسابيع قد تجاوز 621.5 مليون دولار، مما يجعله واحدًا من أنجح أفلام هذا العام.


"آم آي رايسست" يثير الجدل


وفي المركز الرابع، جاء الفيلم الوثائقي الساخر "آم آي رايسست"، حيث جمع 4.8 مليون دولار.


يتناول الفيلم قضايا سياسية حساسة، إذ يخفي المعلق المحافظ مات والش هويته الحقيقية لحضور ورش مناهضة للعنصرية وتوجيه نقد مباشر لأصحاب الفكر التقليدي.


أثار هذا الفيلم ضجة كبيرة بسبب طبيعته الاستفزازية.


"ريجن" يواصل جذب الجمهور رغم التراجع


بالمركز الخامس، سجل فيلم "ريجن"، الذي يتناول قصة الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجن، إيرادات بلغت 2.8 مليون دولار، متراجعًا مركزين عن الأسبوع الماضي.


ورغم تراجع أدائه، إلا أن الفيلم يواصل جذب جمهور المهتمين بالتاريخ السياسي.


تراجع في بقية المراكز


شهدت بقية المراكز تراجعًا لأفلام أخرى، حيث حقق فيلم "كيلرز غايم" 2.6 مليون دولار، وتبعه فيلم الخيال العلمي "إيليين: رومولوس" بإيرادات بلغت 2.4 مليون دولار.


أما فيلم "إت إندز ويذ آس"، فقد جمع 2 مليون دولار، وتبعه فيلم "ذي فورج" بنفس المبلغ.


تُظهر هذه النتائج استمرار حب الجمهور لأفلام الرعب والتشويق، مع توقعات بمزيد من الإثارة في الأسابيع المقبلة، حيث تترقب صالات السينما منافسة محتدمة مع اقتراب موسم الجوائز.


طالع أيضًا

بسبب مسلسل "لعبة الحبار".. دعوى قضائية جديدة تواجه نتفليكس!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.