الحرب على غزة
shutterstock

حرب غزة بيومها الـ350 | قصف مدفعي يستهدف المناطق الشمالية لمدينة رفح

تتواصل الحرب على غزة لليوم الـ350 على التوالي، حيث لا تزال الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي متواصلة في رفح، في حين أعلنت كتائب القسام أنها أوقعت رتل آليات عسكرية إسرائيلية في كمين مركب بمحيط شركة الاتصالات غرب المستشفى الكويتي بالمدينة.


في السياق الميداني 


انتشلت طواقم الدفاع المدني 8 ضحايا و4 مصابين من جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في منطقة تل النويري غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 


واستهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي المناطق الشمالية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية. 


فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً وسط مدينة غزة. 


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط 6 ضحايا وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً وسط مدينة غزة.


وفي حي الدرج، انتشلت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة عدداً من الضحايا والإصابات بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الدرج وسط مدينة غزة. 


في سياق اتفاق تبادل الأسرى ووقف الحرب 


وفيما يتعلق بجهود التوصل إلى صفقة تبادل أسرى، ردّت حركة حماس على المقترح الجديد الذي تداولته وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح الخميس لإبرام صفقة في غزّة، وقالت إنّ الحكومة الإسرائيلية سلّمته للولايات المتحدّة.


ويتضمن إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين دفعة واحدة مقابل "ممرّ آمن"، كما وصفته، لخروج رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار من القطاع.


وأكّد عضو الوفد التفاوضي في حركة حماس غازي حمد، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، رفض الحركة أي مقترح جديد خاص في غزة، باستثناء المقترح الذي قُدّم في الثاني من يوليو/تموز الماضي، من خلال إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن. 


اقرأ\ي أيضًا| "وول ستريت جورنال": واشنطن لا تتوقع التوصل لصفقة تبادل قبل نهاية ولاية بايدن


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.