أمني
القصف بين لبنان وإسرائيل

تحسبا لتصعيد حزب الله وإسرائيل..واشنطن ترسل قوات إضافية للشرق الأوسط

تنوي الولايات المتحدة الأمريكية إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط تحسبا لتصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.


وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" الميجر جنرال باتريك رايدر، زيادة في توخي الحذر، نرسل عددا صغيرا إضافيا من أفراد الجيش الأمريكي لتعزيز قواتنا الموجودة بالفعل في المنطقة".


استهداف الرجل الثالث في حزب الله


ونفذت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ضربات جوية على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان وسهل البقاع في الشرق والمنطقة الشمالية القريبة من سوريا في أوسع ضرباته على الإطلاق.


وأفادت وكالة الأنباء "رويترز"، نقلا عن مصدر أمني أن ضربة إسرائيلية مساء الاثنين على الضاحية الجنوبية استهدفت القيادي الكبير في حزب الله علي كركي قائد الجبهة الجنوبية.


واشنطن تحاول احتواء الصراع في غزة


من جانبها، تحاول الإدارة الأمريكية، احتواء الصراع في غزة، ودأبت على الدعوة إلى حل أزمة الحدود بين إسرائيل ولبنان دبلوماسيا.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن هذه الدعوة للدبلوماسية في مكالمات يومية مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت.


الولايات المتحدة قادرة على حماية قواتها


وقالت الدفاع الأمريكية في بيان لها، أوضح الوزير أن الولايات المتحدة ما زالت قادرة على حماية القوات والأفراد الأمريكيين، ومصممة على ردع أي جهات إقليمية عن استغلال الوضع أو توسيع الصراع.


وتشمل هذه القدرات الأمريكية مجموعة حاملة الطائرات أبراهام لينكون وطائرات مقاتلة ودفاعات جوية.


اقرأ أيضا

وفود دولية في لبنان لمنع توسيع دائرة الحرب بين إسرائيل وحزب الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.