أمني
shutterstock

الصين تعلن دعمها القوي للبنان بعد القصف الإسرائيلي

أعلنت السلطات الصينية، عن دعمها للبنان بقوة، بعد تعرضه لهجمات إسرائيلية عنيفة أدت إلى مقتل المئات وإصابة أكثر من 1600 شخص.


وصرح وزير الخارجية الصيني وانغ يي لنظيره اللبناني عبد الله بوحبيب، أمس الإثنين، بأن الصين تدعم لبنان بقوة في حماية أمنه وسيادته، منددة بشدة الانتهاكات بعد الغارة الجوية الإسرائيلية واسعة النطاق.


وذكرت وزارة الخارجية الصينية في بيان لها، أن الوزيرين اجتمعا في نيويورك، حيث تبادلا وجهات النظر بشأن الموقف في الشرق الأوسط.


الصين مستمرة في الوقوف بجانب العرب


وأكد وانغ أنه مهما تغير الوضع فإن الصين ستستمر في الوقوف إلى جانب العدالة، وإلى جانب الأشقاء العرب، بما في ذلك لبنان.


وتابع وزير الخارجية الصيني: "نتابع عن كثب تطورات الوضع الإقليمي، خاصة ما وقع مؤخرا في لبنان من انفجار لأجهزة اتصالات، ونعارض بشدة الهجمات العشوائية على المدنيين".


محاربة العنف بالعنف لن يحل المشاكل


وأضاف وانغ أن الصين تعمل من أجل السلام في الشرق الأوسط، وستواصل العمل مع الدول العربية والمجتمع الدولي.


وشدد وانغ على أن محاربة العنف بالعنف لن يحل المشاكل في الشرق الأوسط، بل سيتسبب في كوارث إنسانية أكبر.


وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه شن ضربات جوية على مواقع لحزب الله اللبناني، الإثنين، أسفرت عن مقتل 492 شخصا ودفعت عشرات الآلاف للفرار إلى مواقع آمنة، وذلك في أعنف يوم يشهده لبنان خلال عقود، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.


اقرأ أيضا

وفود دولية في لبنان لمنع توسيع دائرة الحرب بين إسرائيل وحزب الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.