رياضة عالمية
shutterstock - Ververidis Vasilis

بالأرقام| هالاند يتفوق على ميسي ورونالدو في عمر الـ24

واصل النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، تألقه بتسجيل هدفه المئوي مع الفريق في مواجهة أرسنال ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.


وأصبح هالاند الآن محل مقارنة مع أساطير كرة القدم، مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، أو أيضًا مع بعض النجوم السابقين من أفضل الهدافين عبر التاريخ.


ورغم عمره الصغير (24 عامًا)، فإن المهاجم الشاب سجل 267 هدفًا على مستوى الأندية والمنتخبات، مما يضعه في صف الكبار.


مقارنة هالاند بميسي ورونالدو


أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في تقريرها أن هالاند تفوق على ميسي ورونالدو في عدد الأهداف التي سجلها بعمر 24 عامًا.


كريستيانو رونالدو كان قد سجل 117 هدفًا فقط في هذا العمر مع مانشستر يونايتد وسبورتنغ لشبونة، إضافة إلى 22 هدفًا دوليًا، ليصل الإجمالي إلى 139 هدفًا.


أما ليونيل ميسي، فقد سجل 184 هدفًا مع برشلونة و19 هدفًا دوليًا، ليصبح المجموع 203 أهداف.


وفي المقابل، سجل هالاند 267 هدفًا، منها 32 هدفًا مع منتخب النرويج، و235 هدفًا مع الأندية: 100 مع مانشستر سيتي، 86 مع بروسيا دورتموند، 29 مع سالزبورغ النمساوي، و20 مع مولده النرويجي.


كما أصبح هالاند رابع لاعب في تاريخ المدرب بيب غوارديولا الذي يصل إلى 100 هدف تحت قيادته، بعد ليونيل ميسي (211 هدفًا)، سيرجيو أغويرو (124 هدفًا)، ورحيم سترلينغ (120 هدفًا).


إنجازات هالاند القياسية


إلى جانب هدفه المئوي، حقق هالاند العديد من الأرقام القياسية خلال مسيرته القصيرة وجاءت كالآتي:


1- سجل 36 هدفًا في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز، كرقم قياسي للمسابقة.


2- أصبح أسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي بعد 48 مباراة، متفوقًا بفارق 17 مباراة عن أندي كول.


3- أصبح أسرع لاعب يسجل 10 أهداف في أول 5 جولات من الدوري الإنجليزي.


وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، سجل هالاند 40 هدفًا في 35 مباراة، محققًا ذلك في 10 مباريات أقل من الرقم القياسي السابق المسجل باسم رود فان نيستلروي.


ويفصله هدف وحيد ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب النرويج، حيث يملك 32 هدفًا، بفارق هدف عن الرقم القياسي المسجل باسم يورجين يوفي.


طالع أيضًا 

بـ"هاتريك جديد".. هالاند يعادل إنجاز الأسطورة بالدوري الإنجليزي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.