أمني
الرئيس الإيراني-ويكيبيديا

الرئيس الإيراني يحذر من خطر امتداد أحداث لبنان للمنطقة بأكملها

أعلن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الثلاثاء، أن حزب الله لا يمكنه البقاء بمفرده في وجه إسرائيل، التي يدعمها الغرب ويزودها بالسلاح.


وحذر بزشكيان، من خطر امتداد الأحداث المتصاعدة في لبنان إلى المنطقة بأكملها وجرها إلى حرب إقليمية.


القصف الإسرائيلي على لبنان خلق أزمة إنسانية


وقال بزشكيان، في تصريحاته لشبكة سي إن إن الأمريكية، إن القصف الإسرائيلي على لبنان، خلق أزمة إنسانية كبيرة تهدد بدفع المنطقة لصراع أوسع.


وطالب بزشكيان، بالسعي للتهدئة في لبنان، قائلا يجب ألا نسمح لإسرائيل بتحويل لبنان إلى غزة أخرى.


وقال الرئيس الإيراني: "حزب الله وحده لا يستطيع أن يقف في وجه دولة مسلحة تسليحا جيدا جدا ولديها القدرة على الوصول إلى أنظمة أسلحة تتفوق بكثير على أي شيء آخر، الآن، إذا كانت هناك حاجة، يجب على الدول الإسلامية عقد اجتماع من أجل صياغة رد فعل على ما يحدث".


الصحة اللبنانية: 500 شخص بينهم أطفال ونساء


وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، ارتفاع حصيلة غارات الجيش الإسرائيلي المتمادية على البلدات والقرى في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك، منذ صباح الإثنين، إلي 500 شخص من بينهم 35 طفلا و58 سيدة وإصابة 1645 بجروح.


فيما دوت صافرات الإنذار في مناطق واسعة في الجليل ونهارية والناصرة ومرج ابنه عامر، وخليج حيفا، لتنذر عن إطلاق رشقات صاروخية ومسيرات مفخخة من الأراضي اللبنانية، حيث أطلقت ثلاث صليات صاروخية من لبنان، وسمعت انفجارات مع سقوط شظايا صاروخية عقب تفعيل الدفاعات الجوية الإسرائيلية.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يستهدف مطار مجيدو للمرة الثالثة وارتفاع الضحايا في لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.