أمني
حسن نصر الله-ويكيبيديا

إعلام إسرائيلي: نصر الله تحت تأثير المفاجأة وننظر للتوغل البري

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، تحت تأثير المفاجأة ولا يستطيع الرد.


وأفاد موقع واللا الإسرائيلي في تقرير له، بأن نصر الله بات يواجه صعوبة في رسم صورة للوضع الحالي والتصعيد مع إسرائيل، كما يصعب عليه تنفيذ الردود المناسبة وإقناع الجميع بأن الذراع العسكرية للحزب المرتبط بإيران بعيدة عن التفكك.


حزب الله تفاجئ بكثافة النيران


وأضاف الموقع أن حزب الله فوجئ بكثافة النيران ودقة ضربات الجيش الإسرائيلي، الذي تمكن من كشف حجم مواقعه ومواقع الإطلاق التي بناها على مدى عشرين عاما.


ويواجه حزب الله صعوبة في تكوين صورة عامة عن الوضع وتنفيذ أوامر الخطط بسبب قوة ودقة هجمات الجيش الإسرائيلي.


عملية سهام الشمال دمرت أهداف حزب الله


وأطلق الجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، عملية سهام الشمال لتدمير أهداف حزب الله وبنيته التحتية.


ويواجه نصر الله صعوبة في فهم ما يخطط له الجيش الإسرائيلي في الأيام المقبلة ومدى استعداده للمخاطرة، لذلك فهو ليس في عجلة من أمره لإطلاق الصواريخ على حيفا، على الرغم من أن هذا على ما يبدو في انتظاره، وفقا للموقع ذاته.


وتيرة الهجمات سترتفع مع مرور الوقت


فيما أفاد مصدر أمني إسرائيلي، بأن وتيرة الهجمات سترتفع مع مرور الوقت، وأن نصر الله وحزب الله سيدفعان أثماناً باهظة أكثر مما حدث.


وذكرت القناة 12 نقلا عن مسؤول إسرائيلي، بأن قدرة حزب الله على إطلاق مئات الصواريخ والقذائف معًا تضررت نتيجة للهجمات المكثفة التي شنها الجيش الإسرائيلي.


وأضاف المسؤول الإسرائيلي أنه لم يتبق لحزب الله سوى نصف الصواريخ الدقيقة، حزب الله لا يملك سوى نصف الصواريخ الدقيقة التي كان يملكها عشية الحرب.


إسرائيل ستنظر في التحرك البري


وزعم المسؤول الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي أسقط في غارات أمس الاثنين 2000 قنبلة في لبنان.


ووفقا له، إذا لم يؤد المسار السياسي إلى عودة السكان إلى منازلهم في الشمال، فسيتم النظر في التحرك البري أيضا.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يستهدف مطار مجيدو للمرة الثالثة وارتفاع الضحايا في لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.