أمني
shutterstock

الجبهة الشمالية | حزب الله يشتبك مع قوة مشاة وغارات إسرائيلية على الضاحية

مع دخول العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان يومه العاشر، أوعز الجيش الإسرائيلي إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت، وتحديداً "حارة حريك"، بالإخلاء الفوري، بدعوى الوجود قرب منشآت لحزب الله اللبناني، في وقت أعلن فيه "حزب الله"، تصدي مقاتليه لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة "العديسة" في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية، جنوبي لبنان.


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، فجر الثلاثاء، بدء شنّ "عملية برية محدودة وموضعية ومحدّدة الهدف" في جنوب لبنان ضد أهداف تابعة لحزب الله، ضارباً عرض الحائط بالمساعي للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وبالتحذيرات العربية والدولية من مخاطر الشروع بهذه العملية.


حزب الله: اشتبكنا مع قوة من مشاة الجيش الإسرائيلي


أعلن "حزب الله"، فجر الأربعاء، أن مقاتليه تصدوا لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة "العديسة" في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية جنوبي لبنان، وأوقعوا بها خسائر، وأجبروها على التراجع.


وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها "حزب الله"، اشتباكه مع قوة مشاة إسرائيلية منذ إعلان الجيش بدء عملية عسكرية في جنوب لبنان، فجر الثلاثاء.


وقالت وسائل إعلام لبنانية إن الضاحية الجنوبية لبيروت تعرّضت إلى غارة إسرائيلية جديدة.

 
فيما قال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن الضاحية الجنوبية لبيروت تعرّضت إلى غارة إسرائيلية جديدة.

إنذار جديد إلى سكان في الضاحية الجنوبية للإخلاء الفوري


أوعز الجيش الإسرائيلي إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت وتحديدا "حارة حريك" بالإخلاء الفوري بدعوى الوجود قرب منشآت لحزب الله اللبناني.


وفي رسالة نشرها على منصة "إكس" وأرفقها برسوم بيانية تحدّد موقع المبنيين المعنيّين، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا في حي حارة حريك، في المباني المحدّدة في الخريطتيْن والمباني المجاورة لها: أنتم متواجدون بالقرب من منشآت خطيرة تابعة لحزب الله (...) من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم نطالبكم بإخلاء هذه المباني فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر".


اقرأ\ي أيضًا | عقب اغتيال نصر الله.. إيران تدرس إرسال قوات إلى لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.