منوعات
shutterstock

متى يكون التعرق علامة تحذيرية للإصابة بالسرطان؟ طبيبة توضح

يُعتبر التعرق ظاهرة طبيعية يتعرض لها الجسم نتيجة لمجموعة متنوعة من العوامل، تتراوح بين التغيرات البيئية إلى الانفعالات النفسية.


حيث تواجه النساء في سن اليأس الهبات الساخنة، لكن ظهور هذه الأعراض عند غيرهن قد يشير إلى مشكلة صحية أكثر خطورة.


من الممكن أن يكون مرض الوردية الجلدي، المعروف باسم العد الوردي (rosacea)، أحد أسباب التعرق، حيث يسبب شعورًا قويًا بالحرارة واحمرارًا في الوجه، وقد يؤدي أيضًا إلى زيادة في التعرق.


متى يكون التعرق علامة تحذيرية للإصابة بالسرطان؟


هل يعتبر فرط التعرق علامة على السرطان؟ بعض الأشخاص يعانون من التعرق نتيجة استجابتهم لبعض الأطعمة، بالإضافة إلى الكحول والكافيين، في هذه الحالة، يُنصح بتدوين الأطعمة التي تثير هذا العرض.


يمكن أن يكون التعرق أيضًا علامة على مشاكل في الغدة الدرقية، حيث يترافق مع أعراض أخرى مثل:


1- التعب


2- زيادة الوزن


3- الاكتئاب


4- آلام العضلات


وفقًا لصحيفة ديلي ميل، في حالات نادرة، قد يكون فرط التعرق مؤشرًا على الإصابة بالسرطان، حيث ترتبط بعض أنواع سرطان الدم بزيادة التعرق، وهي أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 80 عامًا.


أسباب فرط التعرق


بحسب مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، قد يكون التعرق أحد أعراض السرطان أو نتيجة لعلاجاته. ومن الأورام السرطانية التي قد تسبب التعرق:


1- سرطان الدم


2- سرطان العظام


3- أورام البروستاتا


4- سرطان الكلى


5- أورام الخلايا الجرثومية


سرطان الغدة الدرقية النخاعي المتقدم


تجدر الإشارة إلى أن بعض علاجات السرطان، مثل العلاج الهرموني والإشعاعي والكيميائي، وكذلك الجراحة، قد تؤدي أيضًا إلى حدوث الهبات الساخنة.


يُعتبر التعرق وسيلة للحفاظ على برودة الجسم، حيث تعتمد كمية التعرق على الحالة العاطفية للشخص، ونشاطه اليومي، ودرجة حرارة جسمه.


كما يزداد التعرق في حالات معينة مثل تناول بعض الأدوية، أو التعرض للتوتر والغضب والانزعاج، أو خلال مرحلة انقطاع الطمث لدى النساء.


طالع أيضًا

مرض فرط التعرق: ما أسبابه وأبرز طرق علاجه؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.