محليات

شمس أبو فارس: الرسائل النصية تقنية جديدة لتحذير المواطنين.. وهكذا تتصرف عندما تصلك

أعلن الكولونيل شمس أبو فارس، قائد قسم التوعية للمجتمع العربي في الجبهة الداخلية، عن وجود تقنية جديدة لإرسال التنبيهات للمواطنين.


 

::
::

 


وقال أبو فارس، في مداخلة لبرنامج "أول خبر"، إن التقييدات ما زالت بالجولان الجنوبي والشمالي والجليل الأعلى والجليل المركز ومنطقة الكريوت، وهذه المنطقة ما زالت في المستوى الثالث، أما منطقة حيفا فهي في المستوى الثاني.


وأكد أنه حتى إذا لم يكن الشخص موجودًا تحت منطقة التقييدات، يمكن أن تصلك تنبيهات في أي مكان، لذلك من الأهمية تحميل تطبيق الجبهة الداخلية.


وأعلن عن تقنية جديدة تم استخدامها في الأسبوع الماضي وهي الرسالة النصية، وأنها تستخدم بمعايير عالمية لبث رسائل منقذة للحياة من كوارث طبيعية مثل إعصار فلوريدا.


كيف تتصرف عندما تصلك رسائل التنبيه؟



أوضح أبو فارس أنها عبارة عن رسالة نصية تخرج من "الأنتينا" أوتوماتيكيا لجميع أجهزة المحمول في منطقة الخطر، وأن الهدف منها هو تحذير المواطن بأنك في منطقة خطر وسيصلك تنبيهات وصافرات إنذار في الدقائق المقبلة.



وشدد على أن هدف الرسائل هو تجهيز المواطن ليجد مكانًا محميًا أفضل والتخفيف من حالة الهلع، موضحًا أن الرسالة تصل مع صوت معين، وعندما تصلك فعليك البقاء في المكان الآمن، ولا تخرج بعد 10 دقائق، ولكن عليك الانتظار حتى تصلك رسالة أخرى تخبرك أن بإمكانك الخروج.


وطالب الأهالي بضرورة الحديث مع أبنائهم الذين يحملون هواتف، حتى لا يخافوا عندما تصلهم الرسائل، موضحا أن التقنية باتت تعمل بالفعل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.