أمني
يوآف غالانت-مواقع تواصل

غالانت: الوحدة الداخلية في إسرائيل مطلوبة في الحرب الحالية

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الجمعة، أن الوحدة الداخلية في إسرائيل مطلوبة في الحرب الحالية.


وقال غالانت في تصريحات صحفية اليوم: "جنود الجيش في البر والبحر والجو في حالة حراسة ومصممون على ضرب العدو وحماية إسرائيل ومواطنيها".


الوحدة مع إسرائيل مطلوبة بكل قوتها


وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلي أن إسرائيل عليها مواجهة كل السيناريوهات المحتملة في الحرب، مؤكدا أن الوحدة مع إسرائيل مطلوبة بكل قوتها.


وأكد غالانت أن إسرائيل ستعمل على عودة المحتجزين وهزيمة العدو، على حد قوله.


وفي بداية الشهر الجاري، قال غالانت، إسرائيل تقاتل على 7 جبهات مختلفة وهو أمر لم تقم به من قبل، في إشارة إلى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، والعمليات القتالية في الضفة الغربية والاشتباكات مع حزب الله في لبنان، والحوثيون في اليمن والجماعات الموالية لطهران في العراق وسوريا، وكذلك إيران.


إيران تهدد إسرائيل بالرد


وسبق، وأعربت إيران، اليوم الجمعة، عن استعدادها للدفاع عن سيادتها في حال تعرّضها لهجوم من إسرائيل التي تعهدت الرد على إطلاق صواريخ إيرانية على أراضيها في بداية الشهر الجاري.


جاء هذا وفقا لتصريحات أمير إيرواني الممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي.


وقال إيرواني، إن بلاده على استعداد تام للدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها ضدّ أي هجوم يستهدف مصالحها الحيوية وأمنها.


وأكد إيرواني أن طهران لا تسعى إلى الحرب أو التصعيد، مؤكدا في الوقت ذاته أنها ستمارس حقها في الدفاع عن النفس، وفقا للقانون الدولي وستبلّغ مجلس الأمن بردها المشروع.


اقرأ أيضا

الجبهة الشمالية..محاولة اغتيال لقيادي بحزب الله و صافرات الإنذار تدوي بإسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.