أمني
وزير الخارجية الإيراني من بغداد-مواقع تواصل

عباس عراقجي من بغداد: لا خطوط حمراء في الدفاع عن مصالحنا

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الأحد، إنه "لا خطوط حمرا" بالنسبة لبلاده في الدفاع عن شعبها ومصالحها.


تأتي تصريحات عراقجي في إشارة إلى الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف تل أبيب في بداية الشهر الحالي.


إيران: بذلنا جهود لاحتواء حرب شاملة


وقال عراقجي في منشور له عبر منصة إكس، خلال زيارته الحالية إلى بغداد: "بينما بذلنا جهودا هائلة في الأيام الأخيرة لاحتواء حرب شاملة في منطقتنا، أقول بوضوح إنّه ليس لدينا خطوط حمر في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا".


وأشار عراقجي إلى أن الولايات المتحدة قامت بتسليم كميات قياسية من الأسلحة إلى إسرائيل، وهي الآن تعرض حياة جنودها للخطر بنشرها أنظمة الصواريخ الأمريكية في إسرائيل.


عراقجي يتوجه إلى مسقط


ومن المقرر أن يتوجه عراقجي بعد بغداد الى العاصمة العمانية مسقط، وفقا لوكالة إرنا للأنباء.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن وزير الخارجية الإيراني سيزور مصر قريبا.


زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإيراني إلى القاهرة


وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أن عراقجي سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس جهاز المخابرات عباس كامل و نظیره المصري بدر عبد العاطي خلال زیارته إلى القاهرة.


وقبل زیارته إلى العراق، أجرى وزير الخارجية الإيراني خلال زيارة رسمية إلى قطر والسعودية، محادثات مع مسؤولي البلدين بشأن القضايا الثنائية والإقليمية.


اقرأ أيضا

إيران: العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن لن تبقي دون رد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.