أمني
وزير الخارجية الأمريكي-صفحته الرسمية

وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، زيارة إلى إسرائيل الثلاثاء المقبل، ضمن جولة له في الشرق الأوسط.


وأفاد موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، بأن زيارة بلينكن الأسبوع المقبل تأتي ضمن جولة له في الشرق الأوسط.


بحث استئناف مفاوضات صفقة المحتجزين


ومن المتوقع أن يناقش بلينكن خلال زيارته محاولات استئناف المفاوضات بشأن صفقة المحتجزين، والترويج لخطة لليوم التالي في غزة، والحرب في لبنان، والرد الإسرائيلي على إيران.


تأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي في ظل تعقيدات متصاعدة عقب مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، واستهداف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمسيرة في قيسارية، وما قد يتسبب به ذلك من تداعيات في المنطقة، لا سيما بعد تحميل نتنياهو إيران المسؤولية.


تخوف من تغيير نتنياهو لخطة الأهداف


وأشار الموقع الأمريكي إلى أن هناك تخوف من تغيير نتنياهو لخطة الأهداف المتفق عليها بين إسرائيل والولايات المتحدة فيما يخص الضربة على إيران.


وقالت إسرائيل إنها ستستهدف مواقع عسكرية إيرانية ولن تستهدف النووي، إلا أن التطورات الأخيرة قد تغير كل ما تم الاتفاق عليه.


الولايات المتحدة تحقق في تسريب حول رد إسرائيل على إيران


يجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، تحقق في تسريب غير مصرح به لوثائق سرية تتضمن تقييما بشأن خطط إسرائيل للهجوم على إيران.


جاء هذا وفقا لثلاثة مسؤولين أمريكيين لوكالة أسوشيتد برس، فيما أشار مسؤول رابع إلى أن الوثائق تبدو رسمية وحقيقية.


وتعود الوثائق إلى الوكالة الوطنية الأمريكية للاستخبارات الجغرافية المكانية ووكالة الأمن القومي.


اقرأ أيضا

سري للغاية..الولايات المتحدة تحقق في تسريب خطط إسرائيل للرد على إيران

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.