عالمي
الرئيس الصيني-وسائل تواصل

الرئيس الصيني من بريكس: يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

قال الرئيس الصيني شي جي بينغ، يجب وقف إطلاق النار وقتل المدنيين في غزة ولبنان فورا وتحقيق الحل العادل للقضية الفلسطينية.


وأضاف الرئيس الصيني خلال افتتاح قمة دول مجموعة "بريكس" التي تستضيفها روسيا، أن سياسة القطب الواحدة المعتمدة أدت إلى هذا التوتر في فلسطين ولبنان.


وطالب جين بينج، إلى ترسيخ العالم متعدد الأقطاب، والعمل على منع تصعيد الصراع في أوكرانيا.


يجب بناء مجموعة بريكس سليمة


وأكد الرئيس الصيني أهمية بناء مجموعة بريكس سليمة تحافظ على تحقيق السلام والأمن المشترك.


وتابع الرئيس الصيني: "يجب علينا إظهار قدرات أعلى لتعزيز التعاون بين دولنا، مشيرا إلى أن العالم دخل مرحلة جديدة من التغيير المضطرب".


تعزيز تمثيل دول الجنوب العالمي


وقال الرئيس الصيني: "إننا بحاجة إلى تعزيز تمثيل دول الجنوب العالمي، ويجب على دول البريكس تعميق التعاون المالي وتعزيز الأمن المالي، مؤكدا العمل على توسيع التعاون الرقمي بين الصين ودول بريكس، ومستعدون لتوسيع التعاون في مجال الصناعة الخضراء والطاقة النظيفة والمعادن الخضراء مع دول البريكس".


اقرأ أيضا

نغم كباس: مشاركة الزعماء العرب في قمة "بريكس" يتيح الفرصة لمناقشة القضية الفلسطينية مع الجانب الروسي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.