أمني
قمة بريكس-وسائل تواصل

بريكس تطالب بانضمام دولة فلسطين ضمن حدود67 لعضوية الأمم المتحدة

طالبت مجموعة "بريكس"، اليوم الأربعاء، بانضمام دولة فلسطين ضمن حدود 1967 إلى عضوية الأمم المتحدة، ووقف الأعمال القتالية فورا في قطاع غزة ولبنان.


وقالت بريكس في بيان ختامي لاجتماع قادتها في مدينة قازان الروسية، إن دول بريكس تدين الهجمات الإسرائيلية على المواقع المدنية والإنسانية والبنية التحتية في فلسطين، وتدعو إلى وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة ولبنان فورا.


الرئيس الصيني يطالب بوقف إطلاق النار


وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الصيني شي جي بينغ، يجب وقف إطلاق النار وقتل المدنيين في غزة ولبنان فورا وتحقيق الحل العادل للقضية الفلسطينية.


وأضاف الرئيس الصيني خلال افتتاح قمة دول مجموعة "بريكس" التي تستضيفها روسيا، أن سياسة القطب الواحدة المعتمدة أدت إلى هذا التوتر في فلسطين ولبنان.


أكد الرئيس الصيني أهمية بناء مجموعة بريكس سليمة تحافظ على تحقيق السلام والأمن المشترك.


وتابع الرئيس الصيني: "يجب علينا إظهار قدرات أعلى لتعزيز التعاون بين دولنا، مشيرا إلى أن العالم دخل مرحلة جديدة من التغيير المضطرب".


وانطلقت أعمال القمة 16 لمجموعة بريكس، أمس الثلاثاء، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى جانب 24 رئيس دولة وحكومة، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.


اقرأ أيضا

الاتحاد الأوروبي يطالب مجموعة بريكس بالضغط على بوتين لإنهاء حرب أوكرانيا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.