أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية | الجيش يقتحم مخيمات في نابلس ويعتقل فلسطينيين بالخليل

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مخيمات بنابلس شمالي الضفة الغربية، في حين اعتقلت قواته عددا من الفلسطينيين أثناء اقتحامها مخيم الفوار بالخليل جنوب غرب الضفة.


وأفادت مصادر باقتحام آليات عسكرية إسرائيلية مخيمي بلاطة وعسكر شرقي نابلس.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الجيش اقتحم المخيمين بعدد من الدوريات رفقة جرافة عسكرية، مع سماع صوت إطلاق نار، ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن الاحتلال انتشر في عدة أماكن بمخيم بلاطة، قبل أن ينسحب من المخيم باتجاه مخيم عسكر القديم.


إصابة 4 فلسطينيين 


وقد أصيب، مساء الأربعاء، 4 فلسطينيين بعد أن صدمت مركبتهم آلية عسكرية إسرائيلية، في حين أصيب خامس بعدما ضربه أفراد من الجيش الإسرائيلي قرب قرية عزموط، شرقي نابلس.

كما أفادت مصادر للجزيرة بأن قوات الجيش اعتقلت عددا من الفلسطينيين خلال اقتحامها مخيم الفوار ومدينة دورا بالخليل في الضفة الغربية.

 

ونفذت آليات عسكرية إسرائيلية اقتحامات لحي البالوع في مدينة البيرة وبلدة دير أبو مشعل غربي رام الله.


وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي دهمت البلدة بعدة آليات، جابت شوارع وأحياء البلدة، في وقت دهم فيه جنود الجيش عدة منازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الجيش والمستوطنين تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المدمع على الفلسطينيين.


وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ 7أكتوبر/تشرين الأول 2023.


اقرأ\ي أيضًا| تطورات الضفة الغربية| ارتقاء طفل برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.