حماس تعلن مقتل 33 محتجزاً إسرائيليًا في غزة وتحمل نتنياهو المسؤولية
shutterstock
أعلنت حركة حماس في بيان رسمي أن 33 محتجزا إسرائيليًا قتلوا نتيجة الاستهدافات الإسرائيلية في قطاع غزة خلال الحرب ونشرت الحركة قائمة بمواعيد الاستهداف التي ادت الى مقتل المحتجزين.
وحملت الحركة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عن حياة الرهائن.
واعتبرت أن تعنت ورفض نتنياهو للتقدم في صفقة تبادل قد يعرض حياة جميع الرهائن للخطر.
ولمتابعة كل ما يخص "عرب 48" يُمكنك متابعة قناتنا الإخبارية على تلجرام
الحرب على غزة
اعلنت مصادر طبية عن ارتقاء 30 فلسطينًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ صباح اليوم، غالبتهم من شمال القطاع.
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتقاء أكثر من 40 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 100 خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقال كبير موظفي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ("أوتشا")، إن عدد كبير من المواطنين في قطاع غزة يواجهون المجاعة، وأشار الى أن الجيش الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات.
وأضاف: "نرى أنه يمكن تفادي الأوضاع المأساوية في غزة إذا سمح بدخول المواد اللازمة للقطاع".
وطالع ايضا:
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس