تناول الشوكولاتة يحمي من أمراض القلب
توصلت دراسة حديثة إلى أن من يأكل شوكولاتة كثيراً أقل إصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وأشارت الدراسة إلى أن الذين يتناولون منتجات الكاكاو أقل تعرضا للجلطة القلبية وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 73% مقارنة بالذين لا يتناولون الشوكولاتة، إلا في حدود ضيقة.
وأكد معدو الدراسة تحت إشراف أوسكار فرانكو من جامعة كامبريدج الإنجليزية في الدراسة التي ستنشر في مجلة "بريتيش ميدكال جورنال" أن نسبة الإصابة بالجلطة القلبية أقل بواقع 92% بين عشاق الشوكولاتة، قد حذر الخبراء من تناول الشوكولاتة بلا حدود.
وقام الباحثون خلال الدراسة التي أعلن عنها اليوم في باريس بتحليل بيانات سبع دراسات شملت 411 ألف مشارك. وتضم هذه الدراسات دلائل على احتمال أن تكون مادة "فلافونويد" الموجودة في الشوكولاتة مفيدة للصحة،
و"فلافونويد" هى مجموعة من الألوان النباتية توجد بشكل خاص في ثمار الفاكهة والخضروات والشاي وهى تجتذب ما يعرف بالجذور الحرة، و عناصر شديدة الاستعداد للتفاعل وضارة بالجسم.
وأشار الباحثون إلى ضرورة إجراء دراسات أخرى لتأكيد التأثير الإيجابي المحتمل للشوكولاتة حيث إن الدراسة لم تشمل على سبيل المثال ما إذا كانت أنواعاً بعينها من الشوكولاتة هى التي تحدث هذا التأثير الإيجابي المرجح للشوكولاتة، بالإضافة إلى أن الشوكولاتة العادية غنية جداً بالسعرات الحرارية مما جعل الباحثين يؤكدون أن الاستهلاك المفرط للشوكولاتة يؤدي إلى زيادة الوزن الذي يعرض صاحبه لخطر الإصابة بضغط الدم والسكر وأمراض القلب والدورة الدموية.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس