قتلى قوات الناتو في أفغانستان تجاوز الـ(2000) قتيل
تجاوز عدد قتلى قوات حلف شمال الأطلسي “ الناتو “ في أفغانستان الـ(2002) قتيل منذ بداية الحرب في أواخر 2001، أكثر من (60) في المئة منهم أمريكيون .. وبلغ إجمالي عدد القتلى في صفوف القوات الأمريكية منذ عام 2001 في أفغانستان (1226) أمريكيا ، فيما بلغت خسائر القوات البريطانية (331) قتيلا .. والعدد المتبقي من قتلى قوات “ الناتو “ في أفغانستان وهو (445) قتيلا من جنسيات دول مختلفة تعمل ضمن قوات حلف شمال الأطلسي .. وفقدت قوات “ الناتو “ في أفغانستان خلال شهر الصيف الماضي وحده الذي اعتبر الأكثر دموية لقواتها (102) قتيل .. وقتل (88) آخرون في شهر ناصر ، مما يرفع عدد قتلى قوات “ الناتو “ منذ بداية العام الجاري إلى (434) قتيلا .. وكانت قوات “الناتو “ قد أنهت عام 2009 مسيحي بحصيلة خسائر قياسية منذ بداية حربها على أفغانستان في 2001، بلغت (521) قتيلا ، مقابل (295) في 2008 .
يشار إلى أن قائد القوات الأمريكية في افغانستان “ ديفيد بتريوس “ أكد في وقت سابق صعوبة مهمة قوات حلف شمال الأطلسي “ الناتو” خلال الفترة القادمة في هذا البلد .. من جهته قال قائد أركان الجيوش الفرنسية “ ادوار غيو” إن الحرب في أفغانستان كثيرة القتلى وطويلة الآمد ، ووصفها بأنها حرب معقدة .
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس