عرض افتتاحي لمسرحية يا شمس لا تغيبي
شارك المئات من ابناء الناصرة والقرى المجاورة في العرض الافتتاحي لمسرحية "يا شمس لا تغيبي خليكي قريبة" في مركز محمود درويش في الناصرة مساء يوم السبت.
مسرحية يا شمس لا تغيبي للكاتب المسرحي د. ايمن اغبارية من سكان ام الفحم تتحدث عن 3 مسنين يهربون من بيت المسن بسيارة تابعة لجامع القرية ليأكلون وجبة سمك، وهناك يلتقون فتاة جامعية من حيفا وخلال المسرحية نفهم ان المسينين موجودين في احد شواطيء حيفا بينما هم يعتقدون أنهم موجودون في طبريا.
تجسد المسرحية الصراع بين ثلاث أجيال جيل ما قبل النكبة وجيل النكبة وما بعد النكبة، وهل ستتكرر النكبة أم لا؟ وتطرح المسرحية السؤال هل نحن في صدد وقوع نكبة جديد؟ وكيف بالإمكان تفاديها؟.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس