فنانون اسرائيليون يرفضون تقديم عروض في أراض ٍ محتلة
اصدرت مجموعة من الممثلين والفنانين والمبدعين المسرحيين، رسالة يعبرون فيها عن رفضهم تقديم أي عروض في المركز الثقافي في مستوطنة أريئيل .
وجاء في الرسالة انهم يوافقون على تقديم عروضهم فقط في اماكن تحت السيادة الإسرائيلية اي داخل الخط الأخضر.
وقال الطيبي حول هذه المبادرة الجريئة:" نحن نقدّر ونثمّن عالياً أولئك الفنانين الذين يرفضون الظهور في أريئيل لأنها أرض محتلة مسلوبة من أصحابها الذين بقي بعضهم بدون اي أملاك. الفنانون والأدباء كانوا دائماً رأس الحربة في النضال ضد ظلم الاحتلال، والعنصرية والكبت".
ومن جهة أخرى أدان د. الطيبي قرار إدارة المسارح بتقديم العروض في أريئيل قائلاً ان هذا القرار معيب ومخزي ، وهو يماثل الفاشية التي تكاد تصبح التيار المركزي في المجتمع الإسرائيلي.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس