أمني
قوات الجيش الإسرائيلي-shutterstock

إصابات بالرصاص في قلقيلية.. واقتحامات واعتداءات في جبل صبيح

أصيب شابان، مساء اليوم السبت، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في مدينة قلقيلية.


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي أصابت شابين بالرصاص الحي في اليد وشظية بالقدم، خلال تواجدهما قرب جدار الفصل والتوسع العنصري بمنطقة المرج في الجهة الشمالية من المدينة، وتم نقلهما إلى مستشفى درويش نزال الحكومي، حيث وصفت إصابتهما بالمستقرة.


الجيش الإسرائيلي يقتحم قلقيلية


كما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي قرية عزون عتمة جنوب قلقيلية، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل القرية، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.


وفي رام الله، أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، الشارع الرئيسي قرب بوابة مستوطنة "عوفرا" المقامة على أراضي بلدة سلواد وقرية عين يبرود شرق رام الله.


الجيش يغلق الشارع الرئيسي قرب مستوطنة عوفرا


وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي أغلقت الشارع الرئيسي المحاذي للمستوطنة لتأمين الحماية للمستوطنين الذين تجمهروا في المنطقة، ومنعت المواطنين من المرور.


وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الجيش الإسرائيلي نصبت حاجزا عسكريا على مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق المحافظة، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.


مستوطنون يهاجمون أهالي بلدة بيتا


من جانب آخر، هاجم عشرات المستوطنين، مساء اليوم السبت، منطقة "اليتماوي" قرب جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الأهالي.


وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا منطقة "اليتماوي" قرب الجبل، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شبان البلدة، دون التبليغ عن وقوع إصابات.


وتتعرض بلدة بيتا لاعتداءات متكررة من قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، عقب إقامة البؤرة الاستيطانية "أفيتار" عنوة على أراضي المواطنين في قمة جبل صبيح.


وأمس الجمعة، قتلت قوات الجيش الإسرائيلي المتضامنة الأمريكية التركية عائشة نور إيجي، خلال مشاركتها إلى جانب أهالي بلدة بيتا في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، لتنضم إلى 17 شخصا ارتقوا في البلدة منذ إقامة بؤرة "أفيتار" في مايو 2021.


اقرأ أيضا

تشريح جثمان الناشطة الأمريكية يؤكد مقتلها برصاص قناص إسرائيلي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.