تم الكشف صباح اليوم الخميس عن خلية مكونة من 5 اشخاص من دبورية كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية، بحسب ما جاء في بيان الشرطة. واضاف البيان انه خلال شهر ايلول الحالي القى الشاباك الاسرائيلي بالتعاون مع الوحدة المركزية في لواء الشمال، القبض على عدد من سكان دبورية خططوا لتنفيذ اعمال ارهابية وذلك قبل تنفيذ مخططهم. واضاف البيان انهم خططوا للاعتداء على جندي وشرطي حرس حدود من البلدة وانهم استطاعوا الوصول الى اشخاص مرشحين لتنفيذ مخططهم وخطف سلاحهم وتنفيذ اعمال عدائية اخرى في المستقبل. وتابع البيان ان المعتقلين ينتمون الى تيار السلفية الجهادية الذي ينادي الى (الجهاد). حتى ان احد المعتقلين كان ينوي التقدم للعمل في احدى الوزارات او مصنع استراتيجي حتى يستغل موقعه لتنفيذ عملية في المكان. وادعت الشرطة ان اسلام عبدالقادر خليل اطرش(24 عاماً)وهو طالب في جامعة حيفا الذي يسكن في منازل الطلبة كان الموجه والمخطط لنشاط الشبان الاربعة وهم: شادي علي فؤاد ابراهيم(19 عاماً) وهو طالب في التخنيون يسكن في نيشر، مهدي خالد سعدي مصالحة(21 عاماً) من مواليد دبورية ويسكن في ابو غوش، ابراهيم سهيل محمد كتيلات(20 عاماً) واسماعيل ابراهيم امين كتيلات(20 عاماً) ويسكنان في دبورية. وقال ضابط لواء الشمال، روني عطية ان الحديث يدور عن خلية خطيرة خططت للاعتداء على رجال امن ومدنيين. اتهام ابراهيم واسماعيل كتيلات بالتخطيط للاعتداء على يهود ,قدمت النيابة العامة في لواء الشمال ظهر اليوم الخميس الى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام، وطلب تمديد اعتقال بحق كل من ابراهيم واسماعيل كتيلات من دبورية تنسب اليهما تهمة التآمر لتنفيذ جريمة ومنها تنفيذ اعمال عدائية ضد يهود، ونسب للمتهم الاول ابراهيم اضافة للتهم المذكورة تهمة محاولة صنع عبوات ناسفة. وكانت النيابة العامة في لواء الشمال قدمت الاسبوع الماضي الى محكمة الصلح في الناصرة لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال بحق ثلاثة متهمين: اسلام اطرش، مهدي مصالحة وشادي ابراهيم تنسب اليهم تهمة التآمر من اجل تنفيذ جريمة، ومحاولة لنقل وسائل من اجل تنفيذ جريمة وتنفيذ اعمال قرصنة على حاسوب.

تم الكشف صباح اليوم الخميس عن خلية مكونة من 5 اشخاص من دبورية كانت تخطط لتنفيذ عمليات ارهابية، بحسب ما جاء في بيان الشرطة.

واضاف البيان انه خلال شهر ايلول الحالي القى الشاباك الاسرائيلي بالتعاون مع الوحدة المركزية في لواء الشمال، القبض على عدد من سكان دبورية  خططوا لتنفيذ عمليات ارهابية وذلك  قبل تنفيذ مخططهم.

واضاف البيان انهم خططوا للاعتداء على جندي وشرطي حرس حدود من البلدة وانهم استطاعوا الوصول الى اشخاص مرشحين لتنفيذ مخططهم وخطف سلاحهم وتنفيذ اعمال عدائية اخرى في المستقبل.

وتابع البيان ان المعتقلين ينتمون الى تيار السلفية الجهادية  الذي ينادي الى (الجهاد)، وان احد المعتقلين كان ينوي التقدم للعمل في احدى الوزارات او مصنع استراتيجي حتى يستغل موقعه لتنفيذ عملية في المكان.

وادعت الشرطة ان اسلام عبدالقادر خليل اطرش(24 عاماً)وهو طالب في جامعة حيفا الذي يسكن في منازل الطلبة كان الموجه والمخطط لنشاط الشبان الاربعة وبمثابة الزعيم الروحي لهم، وهم: شادي علي فؤاد ابراهيم(19 عاماً) وهو طالب في التخنيون يسكن في نيشر، مهدي خالد سعدي مصالحة(21 عاماً) من مواليد دبورية ويسكن في ابو غوش، ابراهيم سهيل محمد كتيلات(20 عاماً) واسماعيل ابراهيم امين كتيلات(20 عاماً) ويسكنان في دبورية.

وقال ضابط لواء الشمال، روني عطية  ان الحديث يدور عن خلية خطيرة خططت للاعتداء على رجال امن ومدنيين.

اتهام ابراهيم واسماعيل كتيلات بالتخطيط للاعتداء على يهود

وقدمت النيابة العامة في لواء الشمال ظهر اليوم الخميس الى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام، وطلب تمديد اعتقال بحق كل من ابراهيم واسماعيل كتيلات من دبورية تنسب اليهما تهمة التآمر لتنفيذ جريمة ومنها تنفيذ اعمال عدائية ضد يهود، ونسب للمتهم الاول ابراهيم اضافة للتهم المذكورة تهمة محاولة صنع عبوات ناسفة.

وكانت النيابة العامة في لواء الشمال قدمت الاسبوع الماضي الى محكمة الصلح في الناصرة لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال بحق ثلاثة متهمين: اسلام اطرش، مهدي مصالحة وشادي ابراهيم تنسب اليهم تهمة التآمر من اجل تنفيذ جريمة، ومحاولة لنقل وسائل من اجل تنفيذ جريمة وتنفيذ اعمال قرصنة على حاسوب.









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.