محليات

سقوط 4 صواريخ كاتيوشا من لبنان على شمال اسرائيل

افاد مسؤولون عسكريون اسرائيليون بأن عددا من الصواريخ اطلق من الاراضي اللبنانية ليضرب شمال اسرائيل ليلة الاثنين /الثلاثاء. وقال بيان للجيش الاسرائيلي فجر الثلاثاء إن "عدة صواريخ انفجرت في منطقة الجليل الغربي ولكنها لم تسفر عن سقوط ضحايا. وأكد البيان الصادر عن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي رد بمهاجمة المنطقة التي اطلقت منها هذه الصواريخ بيد انه لم يقدم اي ايضاحات اضافي. واضاف الناطق في بيانه ان "الجيش الاسرائيلي يعتبر ان الامر يتعلق بحادث خطير ويعتبر ان مسؤولية تحاشي حصول هذا النوع من اطلاق الصواريخ تعود الى الحكومة اللبنانية والى الجيش اللبناني". وتلك هي المرة الاولى التي تطلق فيها صواريخ من الاراضي اللبنانية منذ حرب عام 2006 بين اسرائيل و مقاتلي حزب الله المدعوم من ايران في لبنان. وكانت وسائل اعلام اسرائيلية افادت بسقوط صاروخين في منطقة الجليل الغربي أديا الى احداث اضرار في بنايتين في المنطقة دون حديث عن سقوط ضحايا. بينما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان اربعة صواريخ سقطت على الاراضي الاسرائيلية، وتسبب احد هذه الصواريخ ببعض الاضرار في مزرعة للدجاج كما سقط صاروخ اخر في ولكنه لم ينفجر. واضافت الاذاعة ان المدفعية الاسرائيلية ردت باطلاق قذائف على جنوب لبنان. يشار إلى أن عددا من الحوادث قد وقع على الحدود اللبنانية الاسرائيلية كان آخرها في الاول من اب/اغسطس الماضي حين تبادل عسكريون اسرائيليون ولبنانيون اطلاق النار. كما قتل عشرة فلسطينيين وجرح مئات اخرون عند محاولتهم الدخول من لبنان الى اسرائيل في احياء ذكرى ما يطلق عليه الفلسطينيون "النكبة" في ايار/مايو الماضي. وسبق أن وقع تبادل لاطلاق النار على الحدود في آب/اغسطس 2010 اسفر عن سقوط أربعة قتلى بينهم ثلاثة لبنانيين وضابط اسرائيلي.

افاد مسؤولون عسكريون اسرائيليون بأن عددا من الصواريخ اطلق من الاراضي اللبنانية ليضرب شمال اسرائيل ليلة الاثنين /الثلاثاء.

وقال بيان للجيش الاسرائيلي فجر الثلاثاء إن "عدة صواريخ انفجرت في منطقة الجليل الغربي ولكنها لم تسفر عن سقوط ضحايا.

وأكد البيان الصادر عن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي رد بمهاجمة المنطقة التي اطلقت منها هذه الصواريخ بيد انه لم يقدم اي ايضاحات اضافي.

واضاف الناطق في بيانه ان "الجيش الاسرائيلي يعتبر ان الامر يتعلق بحادث خطير ويعتبر ان مسؤولية تحاشي حصول هذا النوع من اطلاق الصواريخ تعود الى الحكومة اللبنانية والى الجيش اللبناني".

وتلك هي المرة الاولى التي تطلق فيها صواريخ من الاراضي اللبنانية منذ حرب عام 2006 بين اسرائيل و مقاتلي حزب الله المدعوم من ايران في لبنان.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية افادت بسقوط صاروخين في منطقة الجليل الغربي أديا الى احداث اضرار في بنايتين في المنطقة دون حديث عن سقوط ضحايا.

بينما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان اربعة صواريخ سقطت على الاراضي الاسرائيلية، وتسبب احد هذه الصواريخ ببعض الاضرار في مزرعة للدجاج كما سقط صاروخ اخر في ولكنه لم ينفجر. واضافت الاذاعة ان المدفعية الاسرائيلية ردت باطلاق قذائف على جنوب لبنان.

يشار إلى أن عددا من الحوادث قد وقع على الحدود اللبنانية الاسرائيلية كان آخرها في الاول من اب/اغسطس الماضي حين تبادل عسكريون اسرائيليون ولبنانيون اطلاق النار.

كما قتل عشرة فلسطينيين وجرح مئات اخرون عند محاولتهم الدخول من لبنان الى اسرائيل في احياء ذكرى ما يطلق عليه الفلسطينيون "النكبة" في ايار/مايو الماضي.

وسبق أن وقع تبادل لاطلاق النار على الحدود في آب/اغسطس 2010 اسفر عن سقوط أربعة قتلى بينهم ثلاثة لبنانيين وضابط اسرائيلي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.