سياسة

إبراهيم رئيسي: لن نتوانى في الردّ الحاسم السريع على أي اعتداء إسرائيلي

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء، خلال استعراض عسكري بمناسبة يوم الجيش،  أنّ طهران لن تتوانى في الردّ "الحاسم" السريع على أي اعتداء إسرائيلي عليها وعلى مصالحها.

وفيما استعرضت القوات المسلحة الإيرانية مختلف أنواع أسلحتها وقدراتها العسكرية، أكّد رئيسي في كلمة له أنّ هذه القوات تضمن أمن البلاد، داعياً دول المنطقة إلى "الاتكال عليها"، مشدداً على أنّ قوات بلاده العسكرية "تُعتبر إحدى القدرات العسكرية المهمّة في المنطقة والعالم".

ودعى القوات الأميركية إلى الخروج من المنطقة التي هي ليست بحاجة إلى قوات أجنبية و"دول المنطقة قادرة على تحقيق أمنها".

وأضاف رئيسي أنّ قوات إيران العسكرية "تدعم الأمن والاستقرار في المنطقة"، منتقداً التطبيع مع إسرائيل.

وتابع أنّ أي "عمل إسرائيلي ضد إيران، وإن كان بسيطاً سيقابل بردّ حازم وقوي". وعزا توقف الأميركيين عن الحديث عن اللجوء إلى الخيار العسكري ضدّ إيران إلى "ردع واقتدار" قواتها المسلحة.

إلى ذلك، نقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء عن القائد البحري شهرام إيراني قوله، اليوم الأربعاء، إن البحرية الإيرانية سترافق السفن التجارية الإيرانية إلى البحر الأحمر.

وكان رئيسي قد أكّد، أمس الثلاثاء، في اتصال هاتفي بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أنّ "الدعم الأعمى لدول غربية لإسرائيل تسبب بالتوتر في المنطقة"، متوعداً بـ"رد هائل وواسع ومؤلم على مرتكبي أصغر عمل ضد مصالح إيران".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.