اخراج الوقود من نوع 96 اوكتان خارج حيز الاستعمال بعد 4 شهور
وقع وزير البنى التحتية بنيامين بن اليعزر اليوم الاربعاء على قرار يخرج من حيز الاستعمال الوقود من نوع اوكتان 96. وتأتي هذه الخطوة بسبب التلوث البيئي الذي يحدثه نوع الوقود المذكور مقارنة مع انواع اخرى. واعلنت وزارة البنى التحتية ان جميع السيارات التي تستهلك نوع الوقود المذكور والتي يبلغ عددها 7 الاف سيارة فقط سيتم تزويدها بنوع وقود "اوكتان 95" ع اضافة كمية من مادة البوتاسيوم اليها. هذا وسيوقف استعمال الوقود من نوع "اوكتان 96" بعد حوالي 4 اشهر كونه لا يستوفي المواصفات الجديدة للوقود "يورو 5" والتي تحد من نسبة تلوث البيئة. وستقوم وزارة البنى التحتية في الايام القريبة في حملة لاطلاع السائقين على هذا القرار وتعريفهم لبدائل هذا الوقود.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس