تناول الجزر يطيل العمر
يبدو أن فوائد الجزر لا تقتصر على تقوية النظر بعد أن كشفت دراسة أميركية عن أن الحرص على تناول الجزر بشكل منتظم يطيل أيضا العمر ويقلل من إصابة الجسم بالأمراض. فقد كشفت دراسة أجراها الباحثون بمركز مكافحة الأمراض بولاية أطلانتا الأميركية على أكثر من 15 ألف شخص لمدة 14 عاما أن الأشخاص الذين ترتفع في دمائهم نسبة مادة "ألفاكاروتين" الموجودة بالجزر إلى 4 ميكروغرامات في كل ديسيلتر (عشر ليتر) يعيشون بنسبة تزيد 40 % مقارنة بالأشخاص الذين تقل مادة ألفاكاروتين في دمائهم عن هذه النسبة. وذكرت مجلة "لكسبريس" الفرنسية أن الدراسة نفسها أثبت أيضا أن هذه المادة الموجودة أيضا في البطاطس والبازلاء تساعد الجسم على مقاومة العديد من الأمراض.
وفاة الصحفي ومحلل الشؤون الخارجية أورن نهاري عن 71 عامًا
-
عنان خلايلة يصبح رسميًا اغلى لاعب في تاريخ البلاد في صفقة وصلت الى 28 مليون يورو
15.08.2026
-
صبري تايه من الرملة: جئنا إلى أسوتا للعلاج فواجهنا الإهانة والعنصرية.. العلاج حق وليس امتيازًا
11.08.2026
-
شقيق جندي إسرائيلي مصاب يشكك في مهنية طاقم عربي ويتهمه بسوء معاملته في رمبام.. والمستشفى يرد
09.08.2026
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس