3.2 مليون يهودي هاجروا إلى إسرائيل منذ نكبة 1948
أفادت دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية بأن 3.2 مليون يهودي هاجروا إلى إسرائيل منذ العام 1948.
وبينت دائرة الإحصاء، في تقرير لمناسبة "يوم المهاجر العالمي"، أن نحو 43% من المهاجرين الذين وصلوها قدموا بعد عام 1990، حيث انهيار الاتحاد السوفييتي.
وتفيد الإحصائيات بأن نحو 1.6 ملايين يهودي سوفييتي (بما فيهم زوجاتهم وأزواجهم من غير اليهود) وصلوا بين عامي 1989 و2006.
يذكر أن إسرائيل تمنع تطبيق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 الذي ينص على عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم وممتلكاتهم التي تم تهجيرهم منها عام 1948، وفي المقابل تسمح وفق قانون "العودة" لكل يهودي في العالم، بالهجرة إليها والحصول على جنسيتها بشكل فوري.
ويبلغ عدد سكان إسرائيل حاليا وفق الإحصائيات 8.9 ملايين شخص، من بينهم أكثر من 1.5 مليون فلسطيني يشكلون 20% من السكان.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس