أمني
الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على غزة لليوم الرابع عشر وحصلية الشهداء ترتفع لـ 3785

الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على غزة لليوم الرابع عشر وحصلية الشهداء ترتفع لـ 4137

يُواصل الجيش الإسرائيلي، شنّ غارات على مختلف أنحاء قطاع غزة المحاصر، واستهداف المدنيين وارتكاب المجازر لليوم الـ 14 على التوالي.

وبلغت حصيلة الشهداء في غزة من جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على غزة، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، أكثر من 4137 شهيدًا، والمصابين قرابة الـ 13 ألف، معظمهم من الأطفال والنساء.

أعلنت "سرايا القدس" اليوم الجمعة  قصفت القدس برشقة صاروخية ردا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين 

"كتائب القسام": قصفنا القدس ردًا على المجازر بحق المدنيين

قالت "كتائب القسام": "قصفنا القدس ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين"، فيما دوت صافرات الإنذار تدوي في "بيت شيمش" غرب القدس.

الناطق العسكري الإسرائيلي: "نستعد للاجتياح البري" في قطاع غزة

قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، اليوم، "إننا نستعد للمرحلة القادمة من الحرب. القوات موجودة في الميدان، تتدرب، تحقق وتدرس ما حدث خلال القتال حتى الآن والدروس التي يجب استخلاصها. عدا ذلك، نواصل طوال الوقت الجهود اللوجستية من أجل الوصول بأفضل شكل إلى الاجتياح البري".

وبحسبه، فإن سلاح الجو الإسرائيلي يعمل في قطاع غزة "بوتيرة هجمات لم يكن مثيلا لها منذ عشرات السنوات".

الرئيس المصري: نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء خطير وقد ينهي القضية الفلسطينية

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي إن "نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء خطير وقد ينهي القضية الفلسطينية نهائيا ونحن حريصون على ألا يحدث".

واضاف أنه "يجب أن تتدفق المساعدات إلى قطاع غزة بأسرع ما يمكن نظرا للظروف التي يعيشها سكانه".

وقال: "نعمل على إصلاح معبر رفح بعد القصف الذي تعرض له من طرف إسرائيل لتسريع إدخال المساعدات إلى غزة". 

قرابة الـ 30 شهيدًا في استهداف خانيونس ودير البلح..

وارتفع عدد الشهداء في استهداف إسرائيلي لعدد من الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة إلى 18 شهيدًا، والإصابات إلى 79، نقلًا عن مصادر طبية في مشفى ناصر الطبي.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إن الطيران الإسرائيلي الحربي استهدف 6 منازل، على رؤوس ساكنيها بمحافظة خانيونس، ما أدى لاستشهاد 9 مواطنين وإصابة أكثر من 60 بجراح متفاوتة.

وأشارت "الداخلية" إلى أن الشهداء والإصابات نُقلت إلى مشفى ناصر الطبي. منوهة إلى أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تزال تعمل على نقل الشهداء والإصابات من تحت الأنقاض في مكان القصف بمدينة خانيونس.

واستهدف قصف إسرائيلي مسجدًا شماليّ قطاع غزة ودمره بالكامل.

وقالت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة عبر بيان على تليغرام، إن الطيران الإسرائيلي "استهدف مسجد العمري، في منطقة جباليا البلد شماليّ قطاع غزة، ودُمّر بالكامل".

ومساء الخميس قتلت غارة إسرائيلية ثمانية أشخاص على الأقلّ وأصابت عشرات، كانوا يحتمون في كنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذكس بغزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.