اقتصاد

إسرائيل ترفع سعر الوقود للمرة الخامسة على التوالي

ترتفع أسعار الوقود في البلاد، فجر يوم غد الأربعاء، الأول من شهر أيار/ مايو 2024، بـ18أغورة لليتر الواحد يشمل ضريبة القيمة المضافة، وتضاف 22 أغورة بالخدمة الكاملة؛ إثر ارتفاع أسعار الوقود في الأسواق العالمية.

وأعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية عن ارتفاع في سعر ليتر البنزين 95 أوكتان، بدءا من منتصف الليلة المقبلة، بـ18 أغورة ليصل إلى سعر 7.90 شيكل لليتر الواحد.

ومن الأسباب الرئيسية لارتفاع الأسعار هذا الشهر هو ارتفاع سعر الدولار مقابل الشيكل في الآونة الأخيرة.

قررت مديرية المحروقات في وزارة الطاقة اليوم، زيادة اسعار الوقود عند انتصاف الليلة القادمة (1.5.2024) بثماني عشرة اغورة عن السعر الذي سجل بداية الشهر الحالي.

ويبلغ سعر ليتر البنزين الواحد من نوع خمسة وتسعين (95) اوكتانا بالخدمة الذاتية سبعة شواقل وتسعين اغورة (7.90).

وأفادت مصادر بأن قيمة عمولة التعبئة العادية بقيت على حالها وتبلغ اثنتين وعشرين اغورة لليتر الواحد.

وتوصي وزارة الطاقة المستهلكين بمقارنة اسعار البنزين بين مختلف محطات الوقود للحصول على الاسعار الافضل بالنسبة لهم.

ويشار الى أن سعر الوقود كان قد ارتفع الشهر الماضي ب21 أغورة، وقبل ذلك بشهر كان سعر الوقود قد ارتفع ب16 أغورة. وهذا الارتفاع هو الثالث على التوالي، ما يشكل ارتفاعا بحوالي 70 أغورة مقابل ليتر البنزين الواحد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.