رياضات منوعة

جولة الوادي للدراجات الهوائية: نجاح باهر يرسخ ثقافة رياضية واعدة

تُعدّ الدراجات الهوائية من وسائل النقل والترفيه والرياضة الأكثر شعبية في العالم، حيث أنها سهلة الاستخدام، وموفرة للطاقة، وصديقة للبيئة، وتوفر فوائد صحية جمة.


::
::

وتحت شعار "بدل الطبيعة" تمت مبادرة جولة في الوادي بإشراف قسم الرياضة في بلدية كفر قرع وبالتعاون مع نوادي الدرجات الهوائية في مدينة كفر قرع.


وللحديث حول هذه المبادرة وفعاليتها يتحدث لنا من خلال برنامج "بيت العيلة" مدير قسم الرياضة في البلدية، مراد يعقوب.


تفاصيل مبادرة ومشاركة الرياضيين


قال مراد يعقوب مدير قسم الرياضة: "مسيرة جولة الوادي للدرجات الهوائية التي تقام على مدار أربع سنوات متتالية في فصل الربيع هي جولة في أحضان الطبيعة بإشراف وتنظيم قسم الرياضة".


وأضاف: "شارك المئات في المسيرة من كفر قرع والبلدات المجاورة".


وأكمل: "حيث أنعم رب العرش على كفر قرع بممشات طبيعية مثل وادي البراك".


واكمل مراد يعقوب حديثه: "حرام أن لا نستغل موقع مثل ذلك ونقوم بتنظيم يوم كفعالية أمس التي تحتضن عائلات كاملة تأتي مع بعضها حيث كان المنظر يثلج الصدر".


رياضة الدراجات الهوائية في كفر قرع


تحدث مدير قسم الرياضة في بلدية كفر قرع: "أن رياضة الدراجات انتشرت في الأيام الأخيرة في الوطن العربي ونحن في كفر قرع ليس هذا الشئ بجديد علينا".


وواصل حديثه: "يوجد لدينا ثلاثة أندية خاصة بتدريب الدرجات الهوائية بالإضافة إلى الدورات الموجودة في قسم الرياضة".


وتابع مراد يعقوب: "الماتريال كانت بإشراف وتنظيم قسم الرياضة مع مدربي الأندية وتم الإستعانة بالركاب المتمرسين في هذه الرياضة".


وأشار: "حيث تم تنظيم مسيرة في ثلاث مسارات4 كيلو للعائلات، متوسط لطلاب المدارس 10 كيلو، وللمتمرسين 20 كيلو".


وواصل يعقوب حديثه: "أن تحديد مسارات كهذه يتطلب الأمر متطلبات لوجيستية كثيرة بفضل هذه النوادي والطلاب المتمرسين بالإضافة إلى طواقم البلدية التي تم تجنيدها لنجاح هذا اليوم ".


هل المواهب الشابة تعيد أمجاد الدراجات الهوائية في العالم العربي


أجاب مراد يعقوب حول هذا: "نحن كمجتمع عربي لا تنقصنا المواهب انا أؤمن بأن كل شاب وطالب لديه موهبة ويجب على الأقل أن يتقن نوع رياضة ويمتاز فيها" .


واستكمل حديثه: "التشجيع أمر واجب نقوم بعمل فعاليات لنشر الوعي ويكون المردود يعود بالفائدة على المجتمع ككل".


هل هناك نشاطات قريبة اخرى في المجالات الرياضية المختلفة


رد مراد يعقوب قائلًا: "على مدار السنة نقوم بنشر كتيب لدورات والفعاليات الجماهيرية ومنشورة في موقع البلدية حيث يعرفون من قبل ومسبقًا عن هذه الفعاليات ويشتركون فيها".


وأختتم مراد يعقوب حديثه: "الرياضة هي حصانة ووقاية مجتمعية واستغلالها في الوقت والمكان المناسب يعود على مجتمعنا بالتخلص من أفة العنف التي نعاني منها".


طالع أيضًا

كل ما يجب عليك ان تعرفه عن رياضة الدراجات الهوائية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.