الحرب على غزة

وزارة الأوقاف بغزة : الجيش الإسرائيلي يدمر مساجد ويستهدف مقابر

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة في وقت سابق، عن تدمير قوات الجيش الإسرائيلي لـ 604 مساجد بشكل كلي وتضرر 200 أخرى بأضرار جزئية بليغة، إلى جانب تدمير 3 كنائس جراء الحرب المتواصل على قطاع غزة.

وأكدت الوزارة في بيان لها وصل المركز الفلسطيني للإعلام أن القوات الإسرائيلية استهدفت 60 مقبرة في جميع محافظات القطاع،  ونبش أكثر من 1000 جثة، على حد قولها. 

وأشار البيان إلى تدمير 15 مقرًا تابعًا للوزارة بما في ذلك المقر الرئيسي وإذاعة القرآن الكريم ومديرية أوقاف خانيونس ومركز الآثار والمخطوطات ومدرسة الأوقاف الشرعية للبنين وكلية الدعوة "فرع الشمال".

وأوضحت الوزارة أن أكثر من 91 موظفًا من الوزارة والدعاة ارتقوا منذ بدء الحرب على القطاع.

كما حملت الوزارة إسرائيل وداعميه مسؤولية سياسة استهداف المساجد ودور العبادة والمدنيين العزل.

وطالبت دول العالم والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الإسلامية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية ومحاسبة إسرائيل.

ويستمر الجيش الإسرائيلي حربه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حيث تعرض الالاف من الفلسطينيين للقتل والجرح، بينهم العديد من الأطفال والنساء، فيما لا يزال العدد يتزايد بسبب استمرار الحصار والحرب على قطاع غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.