أمني
shutterstock- (Ryan Rodrick Beiler)

تطورات الضفة الغربية| اقتحامات لعدة قرى واشتباكات شمال طولكرم

شنّ الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات واسعة لقرى ومدن الضفة الغربية، تخللتها اشتباكات ومواجهات مع الفلسطينيين، وذلك ضمن تصعيد مستمر منذ اندلاع الحرب على غزة.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي عقب اقتحامها أحياء المدينة، تزامناً مع اقتحام عدة قرى في رام الله والخليل ونابلس.


كما استهدف إطلاق نار قوات الجيش الإسرائيلي قرب مفترق بلدة طمون جنوبي طوباس.


وارتقى المئات في الضفة الغربية منذ بدء الحرب على غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كما اعتقل الآلاف، فيما تعرضت مخيمات شمال الضفة لحملات تدمير واقتحامات واسعة بشكل متكرر، آخرها الاقتحام الواسع لمخيم جنين.


"كتيبة طوباس": فجرنا عبوات ناسفة بآليات للجيش 


ومن جانبها، قالت "سرايا القدس- كتيبة طوباس" إن مقاتليها تصدوا لاقتحام الجيش مدينة طوباس فجر اليوم في أكثر من محور، مشيرة إلى تفجير عبوات ناسفة بعدد من الآليات المقتحمة ما أدى إلى "إلحاق أضرار بالغة فيها وإعطاب إحداها".


فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت بناية سكنية في ضاحية ارتاح بمدينة طولكرم شمالي الضفة، مشيرة إلى أن تعزيزات عسكرية وصلت إلى المكان عقب الاقتحام.




اعتقال الصحفي بلال الطويل في مدينة الخليل


اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي قرى سعير والشيوخ وطرقوميا في محافظة الخليل. وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت في بلدة سعير عقب اقتحام تخلله اعتقال 12 مواطناً. هذا واعتقلت قوات الجيش الصحافي بلال الطويل خلال اقتحام منزله في مدينة الخليل.




كما واقتحمت قوات الجيش ضاحية شويكة في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.


وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الجيش نفذت حملة اعتقالات واسعة في بلدة سعير شمال الخليل، عرف منهم: المسن زيدان جرادات، والمسن فايد جرادات، ومحمد جرادات، وعبد الهادي فخري جرادات، ومحمد فخري جرادات، ومحمد عيسى جرادات، ومحمود جرادات، وأمجد محمد جرادات، وأحمد موسى فروخ، وخليل موسى فروخ، وعبد القادر خليل جبارين ويوسف عامر جبارين.


وفي القدس، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، فتاة وشابا من مخيم شعفاط.


وقالت مركز معلومات وادي حلوة إن عشرات من جنود الجيش الإسرائيلي اقتحموا المخيم، وداهموا منزلا فيه واعتقلوا شابا وفتاة.


وأطلقت قوات الجيش قنابل الغاز السام والصوت تجاه منازل الفلسطينيين خلال اقتحامها للمخيم.


طالع أيضًا:

اشتباكات واعتقالات بالضفة والقدس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.